اللواء الطيراوي يستقبل وفداً من أبناء الجالية الفلسطينية في شيكاغو
الجاليات الفلسطينية

 اللواء الطيراوي يستقبل وفداً من أبناء الجالية الفلسطينية في شيكاغو

صدى نيوز - استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء د. توفيق الطيراوي، وفداً من أبناء الجالية الفلسطينية في شيكاغو، يضم عدداً من المجلس الأمريكي الفلسطيني، ومن ممثلي تنظيم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في الولاية، وكان في الاستقبال كذلك عميد شؤون الطلبه في الجامعة الدكتوره سلوى رمضان، ومدير فرقة الاستقلال للفنون الشعبية السيد محمد قنداح وعدد من اعضاء الفرقه. 
وفي مستهل اللقاء، رحب اللواء د. الطيراوي بالوفد الضيف، في بلدهم الأم، مقدماً نبذة تعريفية حول الجامعة، نشأتها، برامجها، رؤيتها المستقبلية الهادفة إلى تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات على الصعيدين الأكاديمي، والعسكري، وعلى مستوى البنية التحتية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى وآداء طلبتها، ويصب في خدمة الصالح العام.
كما تحدث الطيراوي حول الوضع التنظيمي للحركة، والظروف السياسية الراهنة، مضيفا" نثمن مشاركة المئات من أبناء الجالية في شيكاغو، خلال الفترة الماضية، في مسيرات حاشدة إسناداً و دعماً لأهالي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وأهمية ذلك في تحريك الرأي العام الدولي والحقوقي لصالح القضية الفلسطينية، باعتبار أن كلاً منكم يعد سفيراً لوطنه في الخارج، ومنصة فعالة ومؤثرة للتعريف بالأوضاع التي يعيشها، وما يواجهه من تحديات".
واستعرض الضيوف إنجازات المجلس الفلسطيني لخدمة  الجالية، توثيق الصلة بين أفرادها، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية ، لا سيما أنها من أكبر الجاليات الموجودة في شيكاغو بواقع نحو ١٣٠ ألف نسمة، وفي الختام قدم الوفد درعاً للواء الطيراوي تقديراً لجهوده، وتكريماً لمسيرته الحافلة.
ويشار إلى أن المجلس، استضاف فرقة الجامعة للفنون الشعبية عام ٢٠١٤، ونفذ العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، التي ذهب ريعها إلى مستشفى المقاصد الواقع في القدس.

facebook