الجمعة 30 يوليو 2021 - الساعة: 01:23
آخر الأخبار
كورونا في فلسطين: 116 إصابة جديدة ولا وفيات بآخر 24 ساعة SadaNews الإمارات: هذا هو الحل الوحيد لتخطي الأوضاع المتدهورة بفلسطين SadaNews رئاسة الوزراء توضح: لهذا السبب تم إلغاء المادة (22) من مدونة السلوك SadaNews أحمد كميل يجمد عضويته في ثوري فتح: لن أكون شاهد زور SadaNews الصحة: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل SadaNews وزيرة الصحة: تجاوزنا مليون جرعة تطعيم SadaNews بينت: سنواصل الرد على كل بالون حارق يطلق من غزة SadaNews خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط SadaNews ضبط مشتل لزراعة الماريجوانا المخدرة جنوب الخليل SadaNews للحفاظ على حياتك.. تجنب عادات يومية قد تؤدي إلى النوبات القلبية SadaNews واشنطن تبدي المخاوف إزاء تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” SadaNews اللجنة الوطنية لكورونا: سنرفع توصياتنا للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس SadaNews الخارجية: وفاتان و26 إصابة جديدة بفيروس كورنا في صفوف جالياتنا SadaNews نقابة الأطباء تعلن توقف العاملين بمراكز كورونا عن الإشراف والمتابعة SadaNews 5 أسباب مهمة لوجوب عدم النوم مع تشغيل المروحة SadaNews شهيد برصاص الاحتلال في بيت أمر SadaNews الاحتلال يتخذ إجراءً جديداَ ضد سكان القدس من حملة تصاريح "لم الشمل" SadaNews البيت الابيض يصادق على مساعدات بـ 3.3 مليار دولار لإسرائيل SadaNews صحيفة: الاحداث بدأت تتسارع بالضفة SadaNews الاحتلال يعلن عن اجراءات للفلسطينيين في قطاع غزة

النضال الشعبي تحتفي بذكرى الانطلاقة 54 وتُحي الذكرى السنوية لرحيل مؤسسها د.غوشة بنهر البارد

النضال الشعبي تحتفي بذكرى الانطلاقة 54 وتُحي الذكرى السنوية لرحيل مؤسسها د.غوشة بنهر البارد

صدى نيوز - أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ذكرى الانطلاقة 54 ، والذكرى السنوية لرحيل مؤسسها القائد الوطني الدكتور سمير غوشه.

وتحت شعار(( سنواصل نضالنا العادل والمشروع ، وسنصون وحدة شعبنا ، ونسخر كافة جهودنا وإمكاناتنا لخدمة قضايا شعبنا)).

ونظمت الجبهة قيادة فرع الشمال مسيرة وضع أكاليل من الورود على مقبرة الشهداء بمخيم نهر البارد ، وبحضور قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الشمال تقدمهم عضو لجنتها المركزية ومسؤولها في الشمال الرفيق جورج عبد الرحيم، وممثلين عن القوى السياسية الفلسطينية واللجنة الشعبية وممثلين عن المؤسسات المحلية و شخصيات وفعاليات وزملاء اعلاميين ، وجموع غفيرة من اهالي مخيم نهر البارد.

و انطلقت المسيرة من امام مكتب جبهة النضال في مخيم نهر البارد حي الكورنيش حيث رُفع فيها حملة اعلام فلسطين وجبهة النضال و صورة الشهيد المؤسس سمير غوشه ،والامين العام الحالي د احمد مجدلان ، كما حُمل في المسيرة إكليل من الورود باسم قيادة منطقة الشمال لجبهة النضال، كما تم وضع الاكاليل عند مقبرة الشهداء مقبرة خالد بن الوليد تم وضع الاكليل، وامام ساحة المقبرة إصطفت حشود المسيرة ورحب العريف الشاعر الدكتور شحادة الخطيب عضو قيادة جبهة النضال في الشمال بالحضور وتحدث عن معاني ودلالات الانطلاقة المجيدة ، كما تحدث عن الذكرى السنوية لرحيل القائد الوطني المؤسس سمير غوشه الذي نذر حياته بتفاني مضحياَ من أجل القضية الفلسطينية وانتصار فلسطين وشعبها الجبار.

بدوره القى محمد ابو عرب عضو قيادة حركة فتح في الشمال كلمة الفصائل ووجه التحية للجبهة في ذكرى الانطلاقة لقيادتها وكوادرها واعضائها.

كما اشاد بتاريخها المجيد وحرصها وتمسكها بالوحدة الوطنية الفلسطينية ، كما وجه التحية لروح الشهيد القائد سمير غوشه ، كما تحدث ابو عرب عن المقاومة وضرورة ترتيب البيت الفلسطيني في هذه المرحلة.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني للحفاظ على حقوق شعبنا ، كما طالب الاونروا بتقديم المساعدات الاقتصادية والمعيشية وغيرها لابناء مخيم نهر البارد المنكوب. وختم بتوجيه التحية للاسرى في صمودهم الاسطوري داخل السجون والزنازين الصهيونية و تمنى الشفاء العاجل للجرحى.

ومن جانبه ألقى جورج عبد الرحيم عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومسؤولها في الشمال*، كلمة الجبهة قال تأتي الذكرى 54 المجيدة لانطلاقة جبهتنا المظفرة في ظل ظروف عصيبة بالغة الدقة والخطورة تشهدها ساحتنا الوطنية الفلسطينية حيث الكيان الصهيوني العنصري وساسته وقادته يبطشون بشعبنا ويهدمون البيوت ويقتلون الآمنين والابرياء ويعتدون بشكل شبه يومي سافر على الاقصى والمقدسات في فلسطين ويقيم جدار العزل العنصري وغيره ، ولا زال شعبنا يقاوم ويقدم التضحيات دفاعا عن مستقبله. وشدد عبد الرحيم على ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية وخاصة في هذه الظروف القاسية.

وطالب أونروا بأن تكون بمستوى طموحات وتضحيات شعبنا في لبنان وخاصة أهالي مخيم نهر البارد الصابرين الصامدين رغم كل الظروف التي يواجهونها وطالبها بتقديم مساعدات عاجلة ليتمكن أهلنا من الصمود والبقاء.

كما وجه تحية الفخار والاعتزاز لشعبنا الفلسطيني الذي سيبقى يناضل حتى تتحرر ارضنا المغتصبة وعاصمتها القدس .