الإثنين 21 يونيو 2021 - الساعة: 13:43
آخر الأخبار
اسرائيل تتخذ اجراءات جديدة بعد ظهور اصابات بالطفرة الهندية SadaNews جريمة مروعة.. ابن ضابط كبير بالمخابرات يقتل خطيبته بـ83 ضربة على الر قبل أيام من زفافهما SadaNews الدولة التي ينهش كورونا شعبها ولا يذكرها العالم بكلمة SadaNews احذر العلامات البيضاء على الأظافر.. قد تكون خطيرة جداً SadaNews إصابات واعتقالات خلال مواجهات "ليلية" في بيتا جنوب نابلس SadaNews أمريكا تهدد الصين بالعزلة الدولية إذا لم تساهم في الكشف عن منشأ كورونا SadaNews النفط يصعد مع انتهاء محادثات النووي الإيراني دون اتفاق SadaNews توتر شديد في سجن النقب بعد اقتحام قوات القمع "الإسرائيلية" قسم 27 SadaNews للحوامل.. نصائح من الصحة العالمية لتجنب عدوى كورونا SadaNews الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة SadaNews غانتس: قد نشن عملية عسكرية ضد غزة إذا فشلت جهود التهدئة SadaNews بالتعاون مع وزارة الصحة.. بنك الأردن يختتم حملة تطعيم موظفيه ضد "كورونا" SadaNews اشتية يوعز بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية اللقاحات SadaNews اختراع ولا أغرب.. "قشة" توقف الحازوقة SadaNews قطاعات فتحاوية بغزة توجه نداءً عاجلًا للرئيس عباس قبيل اجتماع المجلس الثوري SadaNews الاحتلال يرفض استئنافًا لوقف خطة إخلاء بؤرة “افيتار” الاستيطانيّة على جبل صبيح SadaNews الاحتلال يطلب مبلغ 2.5 مليار شيكل لتغطية تكلفة حربه الاخيرة على غزة SadaNews دعوات للخروج بمسيرات في الضفة ردا على استفزازات المستوطنين SadaNews الأردن.. بدء المحاكمة في "قضية الفتنة" في جلسة سرية SadaNews الصحة: 3 حالات وفاة و138 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور)

مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور)

صدى نيوز - انشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بمشهد خطف الأنظار لدى استقبال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، اليوم الأربعاء.

تحول لون السجادة الحمراء الطويلة في الاستقبال الرسمي للون البنفسجي على غير المعهود في الاستقبالات الرسمية التي يستخدم فيها اللون الأحمر كبروتوكول متبع.

ويأتي تغير لون السجاد إلى اللون البنفسجي وهو لون الخزامي البري الذي تتزين به صحاري المملكة مع هطول الأمطار مع تزيين أطراف السجاد بتشكيلات تراثية شهيرة في السدو والبناء العمراني في السعودية في تحول خاص نحو التراث السعودي وكذلك ألوان خاصة، بحسب موقع "العربية".

ويعطي تحول لون السجاد في الاستقبالات السعودية نحو لون زهرة برية شهيرة في السعودية، بعدا للثقافة السعودية وتغييرا للون سائد لم يلتفت لتغييره طوال تلك السنوات، وفقا للموقع.

واجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة اليوم الأربعاء، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وبحث معه التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بين البلدين.

واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل دعمه وتطويره، وفقا لما نقلته قناة "العربية" السعودية.

ويأتي ذكر السجادة الحمراء في التاريخ في ثلاثية أوريستا التي كتبها إسخيلوس قبل نحو 2500 سنة تحدثت فيها كليتيمنيسترا زوجة أجاممنون عن وجود أرضية مطرزة باللون الأحمر امتدت على مسار زوجها الملك بعد اكتشافها خيانته وهو الوعد الذي قطعته له بأن يمشي على أرضية حمراء حتى مقتله.

إلا أن بعض المصادر ترى أن البابليين هم أول من استعمل السجاد الأحمر في المناسبات في القرن الخامس قبل الميلاد أي قبل مقتل الملك أجاممنون وقد استخدموها للملك نفسه خلال استقباله كملك للإغريق.