الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:34
آخر الأخبار
مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أهالي الشيخ جراح لمحكمة الاحتلال: نرفض أي صفقة مع المستوطنين

بانقضاء المهلة.. نتنياهو يخفق في تشكيل حكومة جديدة

بانقضاء المهلة.. نتنياهو يخفق في تشكيل حكومة جديدة

صدى نيوز - أخفق رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو (71 عاما)، في تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، بانتهاء المهلة الممنوحة له لإنجاز المهمة.

ولم يتمكن نتنياهو، رئيس حزب "الليكود"، من الحصول على أغلبية 61 نائبا من أصل 120 في الكنيست اللازمة لتشكيل الحكومة.

وانتهت عند منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء مهلة 28 يوما يمنحها القانون للمكلف بتشكيل الحكومة، والتي يمكن تمديدها أسبوعين، بموافقة الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين.

وذكرت "معاريف" الإسرائيلية أن نتنياهو أعاد التكليف بتشكيل الحكومة إلى ريفلين.

فيما قال بيان للمتحدث باسم الرئيس الإسرائيلي إن الأخير "سيتواصل صباح الغد مع الكتل السياسية بخصوص استمرار عملية تشكيل الحكومة".

وأضاف البيان: "انتهت فترة الـ 28 يوما المنصوص عليها في قانون أساس الحكومة، والتي كانت تحت تصرف رئيس الوزراء، عضو الكنيست بنيامين نتنياهو، لتشكيل الحكومة - في منتصف الليل".

وتابع: "قبل منتصف الليل بقليل، أبلغ نتنياهو الرئيس أنه لم يتمكن من تشكيل الحكومة".

من جانبه قال مصدر مسؤول في "الليكود" لقناة "كان" الرسمية: " فرصنا في تشكيل الحكومة معدومة، ولن نطالب بتمديد من الرئيس".

وفي محاولة أخيرة، توجه نتنياهو بمناشدة إلى زعيم حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، كي ينضم إليه لتشكيل حكومة يتناوب كلاهما على رئاستها.

وكتب نتنياهو في تغريدة على تويتر: "نفتالي، اثبت أنك رجل يمين".

​​​​​​​فيما قال "الليكود"، في تغريدة: "عقب رفض بينيت الالتزام بحكومة يمينية، الأمر الذي كان سيؤدي بالتأكيد إلى تشكيل حكومة مع إضافة أعضاء كنيست آخرين، أعاد رئيس الوزراء نتنياهو التفويض إلى الرئيس".