الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:47
آخر الأخبار
لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أهالي الشيخ جراح يقولون كلمتهم: نرفض أي صفقة مع المستوطنين SadaNews "التعليم العالي" يقر أسس القبول بالجامعات والكليات للعام 2021-2022

ألمانيا ترفض اتهامات "هيومن رايتس ووتش" لإسرائيل

ألمانيا ترفض اتهامات "هيومن رايتس ووتش" لإسرائيل

صدى نيوز - أعلنت الحكومة الألمانية، رفضها تقريرا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية اتهمت فيه إسرائيل بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وقال ستيفن سايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، في مؤتمر صحفي في برلين، لدى سؤاله عن تقرير المنظمة إن "الحكومة الفيدرالية لا تؤيد صراحة وجهة نظر هيومن رايتس ووتش بأن إسرائيل ترتكب جريمة الفصل العنصري".

وأضاف: "لا نعتقد أن هذا تقييما صحيحا".

وقالت المنظمة الحقوقية في تقرير لها من 213 صفحة، الثلاثاء، إن السلطات الإسرائيلية ترتكب "الجريمتين ضد الإنسانية المتمثلتين في الفصل العنصري والاضطهاد في الأراضي الفلسطينية".

وقال المدير التنفيذي للمنظمة كينيث روث إن "حرمان ملايين الفلسطينيين من حقوقهم الأساسية، دون مبرر أمني مشروع وفقط لكونهم فلسطينيين ليس مجرد مسألة احتلال تعسفي، هذه السياسات التي تمنح اليهود الإسرائيليين نفس الحقوق والامتيازات أينما يعيشون، وتُميّز ضد الفلسطينيين بدرجات متفاوتة أينما يعيشون، تعكس سياسة تمنح امتيازا لشعب على حساب الآخر".

و"الأبارتهيد" هو نظام الفصل العنصري الذي حكمت من خلاله الأقلية البيضاء في جنوب إفريقيا من عام 1948 وحتى تم إلغاء النظام بين الأعوام 1990 - 1993.

ورفضت إسرائيل التقرير واتهمت المنظمة الحقوقية بأنه يتم استغلالها من قبل حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات المؤيدة للفلسطينيين.