الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:34
آخر الأخبار
المغرب: جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة SadaNews تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين

الأمم المتحدة: الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب دعمها

الأمم المتحدة: الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب دعمها

صدى نيوز - أكد المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ثور وينسلاند، اليوم الخميس، أن الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب أن تتلقى كل الدعم اللازم.

وأضاف وينسلاند خلال كلمته امام جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، أن إسرائيل تمنع أي نشاط فلسطيني للتحضير للانتخابات في القدس وتقوم باعتقال المرشحين، ويجب أن يكون هناك مسائلة لكل من يرتكب هذه الأعمال.

وطالب وينسلاند بضرورة وقف كل هذه الاعتداءات التي تتم وتأمين الحماية الكاملة للجميع، مشدداً على ضرورة أن تحترم إسرائيل القانون الدولي الذي ينص على حرية إجراء الانتخابات.

وأوضح وينسلاند أن الانتخابات الفلسطينية أولوية لأنها تأتي بعد 15 عاماً بدونها، وهناك شباب فلسطيني يريدون مستقبلاً مشرقاً وهما من سيشارك في تلك الانتخابات.

ولفت إلى أن الانتخابات التي تقوم على أساس ديمقراطي يجب أن تتلقى الدعم لتعزيز الطريق أمام الوحدة بين الضفة و غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية ل فتح الأفق أمام تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

ونوه وينسلاند إلى ضرورة العودة إلى خيار حل الدولتين فلسطين وإسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية لأن هذا مهم جداً للمجتمع الدولي وللرباعية الدولية من أجل لتحقيق السلام وإنهاء الاحتلال للأرض الفلسطينية المحتلة.

وانطلقت، قبل قليل، أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي، برئاسة فيتنام، لمناقشة الاوضاع في الشرق الأوسط، ومنها ملف الانتخابات الفلسطينية والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لعدم عرقلة تنفيذها في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.