الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:34
آخر الأخبار
مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أهالي الشيخ جراح لمحكمة الاحتلال: نرفض أي صفقة مع المستوطنين

الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل

الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل

صدى نيوز - أشادت الولايات المتحدة، الثلاثاء، بقرار السودان إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل.

والاثنين، صدّق مجلسا السيادة والوزراء بالسودان، في اجتماع مشترك، "بشكل نهائي" على تشريع يلغي قانون مقاطعة إسرائيل القائم منذ عام 1958.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان تعليقا على ذلك، إن "قرار السودان إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، يعد خطوة تاريخية".

وأضافت أن تلك الخطوة "ستوفر فرصًا كبيرة لشعوب المنطقة".

وفي 6 أبريل/ نيسان الجاري، أجاز مجلس الوزراء السوداني، مشروع قانون إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، قبل أن يرفعه للاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء، ويجاز الاثنين.

وقانون مقاطعة إسرائيل الملغى كان يحظر "على أي شخص أن يعقد بالذات أو الوساطة (التفويض) اتفاقا من أي نوع مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو مع هيئات أو أشخاص يعلم أنهم ينتمون بجنسيتهم إلى إسرائيل أو يعملون لحسابها".

وفي 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أعلن السودان تطبيع علاقته مع إسرائيل، لكن قوى سياسية عديدة أعلنت رفضها القاطع للتطبيع، بينها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم.