إدارة بايدن تعيد المساعدات للفلسطينيين بقيمة 150 مليون دولار
أهم الأخبار

إدارة بايدن تعيد المساعدات للفلسطينيين بقيمة 150 مليون دولار

صدى نيوز -  أعلنت الولايات المتحدة عزمها استئناف المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

وقال بيان للحكومة الأمريكية أن المساعدات شتمل 75 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية والإنمائية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، و 10 ملايين دولار لبرامج بناء السلام من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، و 150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وأضاف البيا: كما نستأنف برامج المساعدة الأمنية الحيوية. سيتم تقديم جميع المساعدة بما يتفق مع قانون الولايات المتحدة.

وتشمل المساعدة الاقتصادية دعم تعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة من آثار جائحة كورونا، ودعم الأسر المحتاجة للوصول إلى الاحتياجات الإنسانية الأساسية ، مثل الغذاء والمياه النظيفة ؛ ومساعدة المجتمع المدني الفلسطيني. جزء من هذا التمويل سيدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية.

وتابع البيان: تستأنف الولايات المتحدة دعمها لخدمات الأونروا ، بما في ذلك تعليم أكثر من 500 ألف طفل وفتاة فلسطينيين ، وبالتالي توفير الأمل والاستقرار في أقاليم عمليات الأونروا الخمسة في لبنان والأردن وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة. كما يوفر التمويل للأونروا مساعدة حرجة لفيروس كوفيد -19 ، بما في ذلك الرعاية الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية ، وكذلك المساعدات النقدية والغذائية للأسر التي لم تتأثر بشدة بفيروس كوفيد -19. إن الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بضمان أن تعزز شراكتنا مع الأونروا الحياد والمساءلة والشفافية. كما هو الحال مع جميع ارتباطاتنا مع مؤسسات الأمم المتحدة ، يجب أن تكون الولايات المتحدة على طاولة المفاوضات لضمان أن الإصلاحات تعزز الكفاءات وتتوافق مع مصالحنا وقيمنا.

وكانت  وكالة الأنباء "رويترز "، أعلنت مساء اليوم الأربعاء، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، عاودت تقديم مساعدات بنحو 150 مليون دولار للفلسطينيين.

وأشارت رويترز، إلى أن معظم المساعدات تأتي من خلال وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة.

وأضافت أنه من المتوقع الإعلان الرسمي عن تقديم المساعدات المالية للفلسطينيين، قريبًا، وربما اليوم.

يذكر أن إدارة بايدن كانت قد أعلنت مؤخراً استئناف تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، وذلك بعد أن أوقفتها الإدارة الامريكية السابقة برئاسة دونالد ترامب.