الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 06:57
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

إدارة بايدن تعيد المساعدات للفلسطينيين بقيمة 150 مليون دولار

إدارة بايدن تعيد المساعدات للفلسطينيين بقيمة 150 مليون دولار

صدى نيوز -  أعلنت الولايات المتحدة عزمها استئناف المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

وقال بيان للحكومة الأمريكية أن المساعدات شتمل 75 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية والإنمائية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، و 10 ملايين دولار لبرامج بناء السلام من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، و 150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وأضاف البيا: كما نستأنف برامج المساعدة الأمنية الحيوية. سيتم تقديم جميع المساعدة بما يتفق مع قانون الولايات المتحدة.

وتشمل المساعدة الاقتصادية دعم تعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة من آثار جائحة كورونا، ودعم الأسر المحتاجة للوصول إلى الاحتياجات الإنسانية الأساسية ، مثل الغذاء والمياه النظيفة ؛ ومساعدة المجتمع المدني الفلسطيني. جزء من هذا التمويل سيدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية.

وتابع البيان: تستأنف الولايات المتحدة دعمها لخدمات الأونروا ، بما في ذلك تعليم أكثر من 500 ألف طفل وفتاة فلسطينيين ، وبالتالي توفير الأمل والاستقرار في أقاليم عمليات الأونروا الخمسة في لبنان والأردن وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة. كما يوفر التمويل للأونروا مساعدة حرجة لفيروس كوفيد -19 ، بما في ذلك الرعاية الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية ، وكذلك المساعدات النقدية والغذائية للأسر التي لم تتأثر بشدة بفيروس كوفيد -19. إن الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بضمان أن تعزز شراكتنا مع الأونروا الحياد والمساءلة والشفافية. كما هو الحال مع جميع ارتباطاتنا مع مؤسسات الأمم المتحدة ، يجب أن تكون الولايات المتحدة على طاولة المفاوضات لضمان أن الإصلاحات تعزز الكفاءات وتتوافق مع مصالحنا وقيمنا.

وكانت  وكالة الأنباء "رويترز "، أعلنت مساء اليوم الأربعاء، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، عاودت تقديم مساعدات بنحو 150 مليون دولار للفلسطينيين.

وأشارت رويترز، إلى أن معظم المساعدات تأتي من خلال وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة.

وأضافت أنه من المتوقع الإعلان الرسمي عن تقديم المساعدات المالية للفلسطينيين، قريبًا، وربما اليوم.

يذكر أن إدارة بايدن كانت قد أعلنت مؤخراً استئناف تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، وذلك بعد أن أوقفتها الإدارة الامريكية السابقة برئاسة دونالد ترامب.