الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:06
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

دولة تطالب الصين بوقف اختبارات "كورونا" الشرجية لمواطنيها

دولة تطالب الصين بوقف اختبارات "كورونا" الشرجية لمواطنيها

صدى نيوز - قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية، إن طوكيو طلبت من الصين عدم إخضاع المواطنين اليابانيين الذين يدخلون البلاد لاختبارات "كوفيد 19" الشرجية، بعد تلقي شكاوى من تسببها في "ضائقة نفسية" لبعضهم.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء، كاتسونوبو كاتو، إن الحكومة قدمت الطلب من خلال السفارة اليابانية في بكين، على الرغم من عدم إبلاغها بأي تغيير في سياسة الصين بشأن كيفية إجرائها اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل لفيروس كورونا الجديد، حسبما نقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

وأضاف كاتو في مؤتمر صحفي دوري، إن الحكومة ستواصل حث الصين على إعفاء مواطنيها من هذا النوع من الاختبارات، والذي يستخدم على بعض من يخضعون للحجر الصحي أو يدخلون الصين، مشيرا إلى أنه "لم يتم تأكيد ذلك في أي مكان آخر في العالم".

بالفعل، احتجت الولايات المتحدة لدى الصين بعد أن علمت أن بعض المسؤولين الأمريكيين تعرضوا لطريقة الاختبار تلك، وفقا لشبكة "سي إن إن". بينما نفت بكين هذه المزاعم.

وانتقد العديد من الموظفين اليابانيين في بكين، إجراء الصين لاختبارات فيروس كورونا باستخدام المسحات الشرجية كإجراء من شأنه "إذلال الناس ويمكن أن ينتهك حقوقهم الإنسانية وكرامتهم".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، وانغ وين بين، للصحفيين في وقت لاحق من اليوم، إن الصين عدلت إجراءات مكافحة الوباء بطريقة علمية وفقا للقوانين واللوائح ذات الصلة.