الجمعة 23 إبريل 2021 - الساعة: 04:35
آخر الأخبار
النقد: ارتفاع في قيمة مؤشر أسعار العقارات السكنية للربع الأول من العام الجاري بنحو 3.8% SadaNews طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم SadaNews اشتية يطالب بريطانيا بالضغط على إسرائيل بسبب الانتخابات SadaNews ملك الأردن يطلب إنهاء اعتقال المتهمين بـ"قضية الفتنة" في أسرع وقت SadaNews إعلان هام من "الخارجية" للمواطنين المسافرين إلى تونس SadaNews الجامعة العربية: ما يجري في الشيخ جراح جريمة حرب وتطهير عرقي خطير SadaNews أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء SadaNews الأردن: 45 وفاة و2097 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews ليبرمان: إسرائيل تشهد شللا حكوميا وتآكلا لقوة الردع SadaNews الأمم المتحدة: الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب دعمها SadaNews نقيب الأطباء: "بدناش نشتغل مع هيك حكومة كذابة" SadaNews رئيس الوزراء: مصرون على الانتخابات بما يشمل القدس وأجرينا الترتيبات SadaNews الاتحاد الأوروبي ونقابة الصحفيين يطلقون جائزة "صحفيون في مواجهة كورونا" SadaNews طهران: الصاروخ الذي استهدف إسرائيل إيراني من الجيل القديم SadaNews داخلية غزة: مستعدون لإجراءات جديدة لمواجهة كورونا وسنعاقب المخالفين SadaNews تسرب لمادة الأمونيا من أحد المصانع الكيماوية في حيفا SadaNews  العالول: نسعى لإجراء الانتخابات رغم كل معوقات الاحتلال SadaNews الهباش: التسجيل الأخير المنسوب للرئيس مزور SadaNews باب العامود.. مواجهات ساخنة لصد اقتحام للمستوطنين SadaNews الرئاسة تستنكر بشدة تحريض المستوطنين على قتل العرب

ما حقيقة افراج ملك المغرب عن آلاف السجناء في ذكرى ختان ابنه؟

ما حقيقة افراج ملك المغرب عن آلاف السجناء في ذكرى ختان ابنه؟

صدى نيوز - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده الإفراج عن آلاف السجناء في عفو من العاهل المغربي محمد السادس، بمناسبة ختان ولي عهده الأمير مولاي الحسن. الأمر الذي تبين أنه عار عن الصحة.

منصة "تيقن" للتحقق من الأخبار المزيفة، نفت الأنباء التي يجري تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بشأن عفو العاهل المغربي محمد السادس عن آلاف السجناء.

وقالت المنصة الشهيرة: “تناقل مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً جاء فيه “العاهل المغربي الملك محمد السادس يُصدر عفواً عن أكثر من 7000 سجين”.

وأشارت المنصة، إلى أن الخبر المتداول يفيد بأن العاهل المغربي اتخذ القرار بمناسبة احتفالات المغرب بحدث ختان ولي عهده الأمير مولاي الحسن”.

وأضافت المنصة: “الحقيقة أن نجل الملك المغربي محمد السادس تجاوز السابعة عشر من عمره”.

وتابعت المنصة: “أما الخبر الوارد، فهو متداول منذ سنوات طويلة، وقد ورد على وسائل إعلام عدة”.
 
وأكملت: “منها الموقع الإلكتروني للشرق الأوسط في 16 إبريل/نيسان 2005 حيث نسب الموقع الخبر لبيان لوزارة العدل المغربية”.

ولا تتوفر معلومات كثيرة عن الأمير الشاب سوى أن اسمه الحسن بن محمد بن الحسن بن محمد بن يوسف بن الحسن، ويشغل منصب ولي عهد المغرب.

والأمير هو الابن البكر للملك محمد السادس وزوجته سلمى بناني ولديه شقيقة صغرى تدعى لالة خديجة، ويقدم خلال العام الجاري. امتحانات الثانوية العامة “البكالوريا”.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير مغربية أن الملك محمد السادس خرج في رحلة استجمام للتزلج واللهو.

وسلطت وسائل إعلام مغربية، الضوء على زيارة الملك المغربي إلى مدينة إفرا التي قدم إليها من مدينة فاس التي يقيم بها منذ مدة طويلة.
 
وحسب الإعلام المغربي، فإن رحلة محمد السادس، أحيطت بحالة استنفار أمنية، كثفت فيها أجهزة الأمن المغربية حضورها في شوارع المدينة. ومحاورها الرئيسية منذ نهاية الأسبوع المنصرم.