السبت 06 فبراير 2021 - الساعة: 20:45
آخر الأخبار
انخفاض الطلبيات الصناعية الألمانية أكثر من المتوقع SadaNews القاهرة: بدء وصول الفصائل لإطلاق الحوار الوطني SadaNews تركيا: قرار الجنائية الدولية خطوة مهمة لمحاسبة اسرائيل SadaNews إسرائيل تستنفر.. اجتماع طارئ لبحث قرار الجنائية الدولية SadaNews ماذا قال البرلمان المصري على قرار واشنطن إبقاء سفارتها بالقدس؟ SadaNews ماذا دار في أول اتصال رسمي بين واشنطن والسعودية؟ SadaNews نقابة المحامين تواصل احتجاجها وتستنكر "إدارة الظهر" SadaNews السعودية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ أشهر SadaNews دراسة تكشف دور نبات القنب في مكافحة فيروس كورونا SadaNews الأردن يسجل 7 وفيات و865 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews ما حقيقة افراج ملك المغرب عن آلاف السجناء في ذكرى ختان ابنه؟ SadaNews احتجاجات واسعة بالداخل المحتل ضد الشرطة: "نطالب بحماية دولية" SadaNews زيادة الوزن بعد سن الثلاثين تطيل العمر .. لكن بشرط! SadaNews أربعة أعراض لكورونا تتطلب عناية طبية عاجلة SadaNews مصر: 11 قتيلاً بينهم عروسان بحادث سير مروع SadaNews "المقاومة الشعبية": لم تصلنا حتى الآن دعوة للمشاركة بحوار القاهرة SadaNews مقتل مسن ضرباً بآلة حادة في غزة .. والشرطة تُحقق SadaNews إسرائيل: تحذيرات من "الإغلاق الرابع" SadaNews جريمة غامضة تهز المغرب.. 6 قتلى من عائلة واحدة ولا أحد يعلم ماذا جرى! SadaNews تفاصيل لقاء الرئيس بالمبعوث الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط

إسرائيل توقع اتفاق طيران مع المغرب وآخر مصرفيا مع البحرين

إسرائيل توقع اتفاق طيران مع المغرب وآخر مصرفيا مع البحرين

صدى نيوز - كشفت صحيفة "معاريف"، أن إسرائيل والمغرب وقعتا اتفاقية طيران خاصة تسمح برحلات جوية مباشرة بين الطرفين من جميع مطاراتهما، وذلك في أعقاب توقيع اتفاق للتطبيع بينهما.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إنه بإمكان السائح الإسرائيلي الذي اضطر حتى الآن للسفر إلى المملكة عبر دولة ثالثة أن يسافر إليها مباشرة.

ولفتت إلى أنه "من المتوقع أن يعمل خط الطيران الجديد على تشغيل الخطوط الجوية الإسرائيلية والمغربية، وستقوم الخطوط الملكية المغربية بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعية على طريق تل أبيب-الدار البيضاء، مع تخطيط رحلات مباشرة إلى مراكش مستقبلا، ولم يتضح متى ستبدأ شركات الطيران العمل بانتظام، في ضوء الوضع الإشكالي الذي تجد فيه صناعة الطيران نفسها فيه، في إسرائيل وحول العالم، بسبب كورونا".

وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف كتبت عن الاتفاقية عبر حسابها على "تويتر"، قائلة إنه "في الوقت المناسب وقعنا اتفاقية إسرائيل والمغرب، ومع الخروج من أزمة كورونا وانفتاح الاقتصاد، سنتمكن من السفر إلى البلد الذي نشأ فيه آباؤنا وأجدادنا"، فيما "رحب عضو الكنيست أيوب قرا بالاتفاق، كونه يعمل على تقصير زمن الرحلة، ويقلل من تكلفة الرحلات الجوية بين الجانبين".

في ذات السياق، أكدت صحيفة "مكور ريشون" أن "مصرفي ليئومي وهبوعليم، أكبر بنكين في إسرائيل، وقعا مذكرات تفاهم للتعاون مع أحد البنوك البحرينية العريقة "National Bank of Bahrain".

وأضافت: أن "هذه الاتفاقيات التطبيعية لا تزال تؤتي ثمارها في عالم الأعمال، بعد إقامة العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والبحرين، وتوقيع كبير الاقتصاديين بوزارة المالية على مذكرة تفاهم اقتصادية ومالية مع البحرين، وتوقع البنوك الإسرائيلية أيضًا اتفاقيات مع نظيراتها البحرينية".

وأوضحت أنه "بعد توقيع اتفاقيات مماثلة في الإمارات العربية المتحدة، فقد وقع هذان المصرفان، وهما الأكبر في إسرائيل مذكرتي تفاهم للتعاون مع أحد البنوك الرائدة في البحرين، وهو بنك البحرين الوطني"، حيث تضع المذكرة الأساس للتنفيذ العملي للعلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والبحرين، وسيسمح للبنوك بتعميق التعاون بينها، ويسمح للعملاء بإجراء المعاملات والعمليات المصرفية في البحرين وإسرائيل.

وأشارت إلى أنه "بموجب مذكرة التفاهم، فقد اتفق الطرفان على العمل معًا لتزويد عملائهم بالمنصة المصرفية المطلوبة للتجارة والمصارف والمقاصة والاستثمار، وتداول العملات الأجنبية والأوراق المالية، ومن المتوقع أن تعزز الاتفاقية التعاون بين قطاعات الأعمال في المنطقة بشكل عام".

وأوضحت أن "هذه الاتفاقية تهدف لمنح شركات التكنولوجيا العالية الإسرائيلية فرصة الاستثمار في نظيراتها البحرينية، لا سيما صناديق رأس المال الاستثماري للاستثمار في الشركات الناشئة، حيث يتمتع بنك لئومي بميزة كبيرة، كونه أكبر ممول لصناعة التكنولوجيا العالية الإسرائيلية".