الأحد 07 فبراير 2021 - الساعة: 23:43
آخر الأخبار
ناصر: بعض قوانين الانتخابات بحاجة لتليين SadaNews اعتداءات متصاعدة.. مستوطنون يهاجمون مزارعين في سنجل SadaNews مصرع طفل غرقا في بركة مياه بالخليل SadaNews علاجات منزلية طبيعية للتخلص من الدوالي SadaNews امرأة تكشف سر نجاحها بفقدان 60 كيلوغرام في وقت قصير SadaNews لمحاربة الأنفاق.. إسرائيل تُنهي بناء الجدار على حدود غزة SadaNews الأردن: 10 وفيات و1299 إصابة جديدة بكورونا SadaNews كيف ساهمت نساء الموساد في توثيق علاقة إسرائيل بدول الخليج؟ SadaNews شركة إسرائيلية تستخدم مادة ممنوعة في صناعة الألبان وتبيعها للفلسطينيين SadaNews مصادر: حل أزمة موظفي مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم SadaNews بايدن يكشف عن شرطه لرفع العقوبات المفروضة على إيران SadaNews وداعا للأرق في الليل.. 4 طرق يمكن اتباعها لمساعدتك SadaNews هآرتس: إسرائيل تحذر مسؤولين أمنيين من اعتقالهم في الخارج SadaNews وفد مغربي رسمي يصل إسرائيل SadaNews بعد رحيله عن البيت الأبيض.. بنس يعود لوظيفته القديمة SadaNews اشتية: نأمل أن تلتزم إدارة بايدن بإعلانها لـ"بناء الثقة" SadaNews "كورونا" يُغلق سفارة فلسطين في قطر SadaNews فيديو| موظفو “الصحة” يفاجئون الوزيرة الكيلة بعد فوزها بجائزة عالمية SadaNews إسرائيل.. مخاوف من "جنازات أكثر للشباب" بسبب كورونا SadaNews خاص| "المادة 8" .. ستَحرِم عشرات الآلاف من الترشح للانتخابات.. وفتح ستقع في ورطة!

دراسة تكشف ارتباط الإصابة بكورونا باختلاف الأعراق

دراسة تكشف ارتباط  الإصابة بكورونا باختلاف الأعراق

صدى نيوز - أجرت جامعة كوين ماري بلندن ومستشفى سانت بارتولوميو بارتس هيلث إن إتش إس، دراسة كشفت ارتباطا وثيقا باختلاف مسار مرض  "كوفيد -19" باختلاف الأعراق.

ووفقا للدراسة التي نشرت على موقع "بي إم جي أوبن" العلمي، تم تحليل بيانات 1737 مريضًا فوق سن 16 عامًا مصابين بفيروس كورنا، تم نقلهم إلى المستشفى وإجراء الأبحاث خلال المدة الممتدة من  1 كانون الثاني / يناير إلى  13 أيار / مايو 2020.

وبحسب الدراسة، تم تقسيم المرضى إلى مجموعات : 538 مريضا من العرق الأسيوي (31 في المائة)، 340 من العرق الأفريقي (20 في المائة)، 707 من العرق الأبيض (40 في المائة).

وأفادت التقارير كان الآسيويون أكثر احتمالا للإصابة بفيروس كورونا بعدل 1.54 مرة، والمرضى الذين يعانون من لون البشرة الداكن أكثر عرضة بدخول وحدة العناية المركزة 1.8 مرة مقارنة بالمرضى من العرق الأبيض. والأشخاص  المنحدرين من أصل آسيوي أكثر عرضة للوفاة بنسبة 1.49 مقارنة بأولئك ذوي البشرة الفاتحة.

وأوضحت أخصائية الإنعاش والتخدير ييزي وانج أن الدراسة تظهر التأثير غير المتناسب لفيروس كورونا على ممثلي المجموعات العرقية المختلفة.

وأكد الباحثون أيضًا أن الدراسة مثلت عددًا كبيرًا من المرضى، لكنهم لم يتمكنوا من إجراء تحليل أكثر تفصيلاً حسب العرق.