الجمعة 05 فبراير 2021 - الساعة: 21:42
آخر الأخبار
"الشيخ" عن شهيد راس كركر: بعد أن صادروا أرضه قتلوه SadaNews للسيدات الحوامل.. هذه العناصر الغذائية تزيد من ذكاء طفلك SadaNews الصحة: 5 وفيات و722 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الذهب يواجه أسوأ أسبوع SadaNews النفط يرتفع لأعلى مستوى في عام SadaNews الرئاسة تدين بشدة عمليات القتل اليومي للفلسطينيين SadaNews إغلاق باب الترشح.. 39 قائمة ستخوض الانتخابات الإسرائيلية SadaNews غضب في غزة.. إعادة ترميم مسجد بمليون دولار! SadaNews طريقة سحرية للتخلص من "قرصة الناموس" SadaNews إصابات بتصدي مواطنين لمستوطنين حاولوا اقتحام اللبن الشرقية SadaNews جيش الاحتلال يعزز قواته قرب رام الله SadaNews نائب في الحركة الإسلامية يصف الأسرى بالمخربين! SadaNews الخبز الأبيض والمعكرونة يزيدان مخاطر الإصابة بأمراض القلب SadaNews الأردن: 8 وفيات و1222 إصابة جديدة بكورونا SadaNews رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق: القيادة الفلسطينية "فاشلة" SadaNews روسيا تنبش قبور الفلسطينيين بحثاً عن جندي إسرائيلي "ضائع" SadaNews صور| جماعة يهودية تنظف مسجداً وتدعو لعودة الفلسطينيين المهجرين SadaNews عصام بكر يطالب منصور عباس بالاعتذار للشعب الفلسطيني واسراه الابطال SadaNews الجنائية الدولية: لنا ولاية قضائية على فلسطين- الخارجية ترحب ونتنياهو يهاجم SadaNews أمريكا تعيد فتح قضية خاشقجي: جريمة مروعة وسننشر الملف

الكشف عن أول محادثات رسمية بين تل أبيب وإدارة بايدن

الكشف عن أول محادثات رسمية بين تل أبيب وإدارة بايدن

صدى نيوز - كشفت مصادر إسرائيلية، أن محادثات هاتفية قد جرت بين مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات ونظيره الأمريكي جيك سوليفان، تناولت "ملف الاتفاق النووي الإيراني والعديد من القضايا الإقليمية"، وزيارة مرتقبة لرئيس جهاز الاستخبارات "الموساد" يوسي كوهين لواشنطن الشهر المقبل. 

موقع "واللا" العبري نقل عن مسؤولين إسرائيليين، لم يذكر أسماءهم أن "هذه هي المحادثة الرسمية الأولى التي يجريها مسؤول إسرائيلي مع نظير أمريكي له بعد تولي جو بايدن منصبه كرئيس للولايات المتحدة".

وبعد تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة، الأربعاء، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بياناً قال فيه إنه "يتوقع العمل مع الرئيس (جو) بايدن لتعزيز السلام بين إسرائيل والعالم العربي، ومواجهة التحديات المشتركة، بما في ذلك التهديد الإيراني".

في سياق متصل، ذكرت قناة إسرائيلية، أن رئيس جهاز وكالة الاستخبارات "الموساد" يوسي كوهين، سيلتقي الشهر المقبل الرئيس الأمريكي بايدن، ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية ويليام بيرنز في واشنطن.

وقالت قناة (12) الإسرائيلية الخاصة، إن كوهين سيكون أول مسؤول إسرائيلي يجتمع مع بايدن وبيرنز، بعد توليهما منصبيهما الأسبوع الماضي.

كما أشارت القناة أن مسؤولين في وزارتي الخارجية والجيش بالحكومة الإسرائيلية سيشاركون في اللقاءات التي سيجريها كوهين مع بايدن وبيرنز.

ومن المفترض، بحسب القناة، أن يقدم المسؤولون الإسرائيليون معلومات جمعتها إسرائيل خلال الفترة الأخيرة عن الملف الإيراني، كما سيحاول المسؤولون بقيادة كوهين التأثير على إدارة بايدن، بشأن الاتفاق النووي المتوقع بين الولايات المتحدة وإيران.