السبت 06 فبراير 2021 - الساعة: 04:33
آخر الأخبار
الصحة: 5 وفيات و722 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الذهب يواجه أسوأ أسبوع SadaNews النفط يرتفع لأعلى مستوى في عام SadaNews الرئاسة تدين بشدة عمليات القتل اليومي للفلسطينيين SadaNews إغلاق باب الترشح.. 39 قائمة ستخوض الانتخابات الإسرائيلية SadaNews غضب في غزة.. إعادة ترميم مسجد بمليون دولار! SadaNews طريقة سحرية للتخلص من "قرصة الناموس" SadaNews إصابات بتصدي مواطنين لمستوطنين حاولوا اقتحام اللبن الشرقية SadaNews جيش الاحتلال يعزز قواته قرب رام الله SadaNews نائب في الحركة الإسلامية يصف الأسرى بالمخربين! SadaNews الخبز الأبيض والمعكرونة يزيدان مخاطر الإصابة بأمراض القلب SadaNews الأردن: 8 وفيات و1222 إصابة جديدة بكورونا SadaNews رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق: القيادة الفلسطينية "فاشلة" SadaNews روسيا تنبش قبور الفلسطينيين بحثاً عن جندي إسرائيلي "ضائع" SadaNews صور| جماعة يهودية تنظف مسجداً وتدعو لعودة الفلسطينيين المهجرين SadaNews عصام بكر يطالب منصور عباس بالاعتذار للشعب الفلسطيني واسراه الابطال SadaNews الجنائية الدولية: لنا ولاية قضائية على فلسطين- الخارجية ترحب ونتنياهو يهاجم SadaNews أمريكا تعيد فتح قضية خاشقجي: جريمة مروعة وسننشر الملف SadaNews مصر تعلن حالة الطوارئ بسبب الطقس SadaNews البيت الأبيض: اجتماع لجنة قادة مجلس الأمن القومي سيركز على الشرق الأوسط

حسم وجهة الحركة في الانتخابات.. اجتماع لمركزية فتح اليوم

حسم وجهة الحركة في الانتخابات.. اجتماع لمركزية فتح اليوم

صدى نيوز - تعقد اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اجتماعا برئاسة الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد.

وستناقش اللجنة المركزية كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات، وما هو المطلوب من الأطر القيادية والتنظيمية للحركة، والسياسيات التي ستوضع لترتيب العملية الإنتخابية.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، عزام الأحمد، أكد أن اللجنة المركزية ستدرس "تفاصيل التفاصيل" المتعلقة بالانتخابات، وستطرح أسئلة من قبيل: كيف سنشارك بالانتخابات؟ وما هو المطلوب من الأطر القيادية والتنظيمية؟ وما هي المقاييس التي ستوضع؟ وما هي الإجراءات الإدارية والقيادية والأمنية المطلوبة لإنجاح الانتخابات؟ وهل هناك إمكانية للمشاركة في قوائم مشتركة؟.

وأضاف أن اللجنة المركزية، ستشكل عدة لجان لمتابعة تنفيذ القرارات التي ستصدر عنها، وستكون الانتخابات، هي البند الوحيد على جدول الاجتماع.

وقال الأحمد للإذاعة الرسمية، في تصريحات تابعتها صدى نيوز، إن قيادات الفصائل، التي حضرت الاجتماع، بحثت "الترتيبات المترتبة عليها من أجل تنفيذ مرسوم الانتخابات في موعده، وتهيئة الظروف السياسية والإعلامية والأمنية لها، وتوقيع ميثاق شرف بين كل القوائم، تتعهد فيه احترام نتائج الانتخابات والقانون".

وأوضح، أن الاجتماع بحث "من حيث المبدأ" إمكانية تشكيل "قائمة ائتلافية"، وقال: بحثنا هذه القضية المهمة، لأنها حتماً ستكون على طاولة النقاش خلال اجتماع الفصائل المقرر في القاهرة، الشهر المقبل، خاصة أن عدداً من قيادات حماس والجهاد وفصائل منظمة التحرير خارج فلسطين.

وأضاف: اتفقنا على استغلال الوقت، الذي أعلنته لجنة الانتخابات المركزية، لحث الأهالي على الإسراع بالتسجيل بجداول الناخبين.