الخميس 11 فبراير 2021 - الساعة: 09:00
آخر الأخبار
"تويتر: ترامب ممنوع من فتح حساب مدى الحياة SadaNews الخارجية تهاجم موقف عدة دول بسبب "الجنايات الدولية" SadaNews السعودية تفرج عن لجين الهذلول SadaNews من هي المدن الأكثر استخداماً لفيسبوك في فلسطين؟ SadaNews الرجوب: مركزية فتح تجتمع السبت لمناقشة "الحوار الوطني" SadaNews العاروري: ممكن أن نفشل ومصر هي الضامنة SadaNews محافظ سلفيت: استشهاد شاب دهساً بسيارة مستوطن SadaNews إسرائيل تفجر منزل الأسير كبها وتشرد 4 أطفال ووالدتهم SadaNews الرئيس الإسرائيلي يدعو لجهوزية الجيش.. هل ستقصف إيران؟ SadaNews إدانة أممية متوقعة لإسرائيل بسبب لقاحات كورونا SadaNews الطقس: أجواء صافية في كافة المناطق SadaNews أسعار صرف العملات .. كم سجلت اليوم؟ SadaNews صحيفة عبرية تكشف كيفت قتلت إسرائيل العالم الإيراني "زادة" SadaNews الاتحاد الأوروبي يرحب بالأخبار الطيبة من الفصائل الفلسطينية SadaNews بايدن يجري أول اتصال مع الرئيس الصيني.. ماذا بحثوا؟ SadaNews الرئيس الصيني لبايدن: صدام واشنطن وبكين قد يولد كارثة عالمية SadaNews مسؤول أمريكي يوضح سياسات إدارة بايدن المتوقعة تجاه إسرائيل SadaNews إسرائيل: إقبال على التطعيم والحصيلة ترتفع لـ3.7 مليونا SadaNews سلالة كورونا "البرازيلية" تجتاح إسرائيل.. هل وصلت لفلسطين؟ SadaNews تموت نباتاتك رغم عنايتك بها؟ 5 أخطاء شائعة هي السبب

تقرير: "إسرائيل" ستطلب من ادارة بايدن حمايتها من "الجنائية الدولية"

تقرير: "إسرائيل" ستطلب من ادارة بايدن حمايتها من "الجنائية الدولية"

صدى نيوز - ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الأحد، أن إسرائيل ستطلب من إدارة الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، مواصلة التعاون في محاولة لمنع التحركات التي وصفتها بـ "الخطيرة" وأقدمت عليها محكمة الجنايات الدولية في لاهاي للتحقيق بعدد من القضايا المتعلقة بجرائم الحرب ضد الفلسطينيين.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الخطوة الأولى التي ستسعى تل أبيب لاتخاذها بالاشتراك مع الإدارة الجديدة، هي تنسيق انتخاب مدعي عام جديد للمحكمة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرةً إلى أن المدعية الحالية باتوا بنسودا التي وجهت تعليماتها بفتح تحقيق ضد إسرائيل ستنهي مهامها قريبًا بعد 9 سنوات في المنصب.

وحتى الآن لم يعلن بايدن أو أحد من إدارته الجديدة أي مواقف علنية من مسألة النهج المتوقع أن يتخذ تجاه المحكمة. كما ذكرت الصحيفة العبرية.

وتقول الصحيفة "والآن بعد أن رحل ترامب، لن يخشى القضاة من دفع تحركات ضد إسرائيل والولايات المتحدة".

من جهتها ذكرت إذاعة كان العبرية صباح اليوم، أـن هناك قلق لدى الجهات الإسرائيلية من إمكانية بدء التحقيقات فيما يتعلق بالحرب على قطاع غزة عام 2014، وكذلك البناء الاستيطاني في الضفة الغربية وشرقي القدس.

ووفقًا للإذاعة، فإن القلق الحقيقي نابع من أن إدارة بايدن لن تمنع مثل هذه التحقيقات كما جرى إبان حكم ترامب، مشيرةً إلى أن محكمة الجنايات الدولية قد تنفذ القرار الصادر عن المدعية العامة بنسودا بهذا الشأن.