الطقس: البلاد تتأثر بمنخفض قطبي المنشأ
أهم الأخبار

الطقس: البلاد تتأثر بمنخفض قطبي المنشأ

صدى نيوز- تتأثر البلاد، اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً الى شديد البرودة و عاصفا واعتبارا من ساعات الظهيرة تسقط بإذن الله الأمطار فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائج.

هذه الليلة: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله الأمطار  فوق معظم المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

اما يوم غد الاربعاء فيستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية حتى ساعات الظهيرة،وخلال ساعات المساء تضعف فرصة الهطول ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

ويوم الخميس يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة  السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.