الجمعة 05 فبراير 2021 - الساعة: 13:39
آخر الأخبار
تمديد الإغلاق المشدد في إسرائيل حتى الأحد المقبل SadaNews رسالة لأردوغان.. إسرائيل تعين دبلوماسية بارزة في سفارتها بأنقرة SadaNews ترامب يستقيل من نقابة الممثلين: لم أعد أرغب بكم SadaNews من هي الدولة التي اعتبرها بايدن المنافس الرئيسي لأمريكا؟ SadaNews السعودية توجه رسالة لبايدن بعد قراره بشأن اليمن SadaNews غزة: لا وفيات و179 إصابة جديدة بكورونا SadaNews صورة أثارت ضجة.. هل قبّل السيسي رأس نتنياهو؟ SadaNews بايدن يتجاهل إسرائيل.. رسالة قاسية لنتنياهو! SadaNews بعد كمين محكم .. تاجر مخدرات كبير برام الله في قبضة الأمن SadaNews مجلس الشيوخ يصادق على بقاء السفارة الأمريكية في القدس SadaNews إسرائيل: 46 وفاة و7168 إصابة بكورونا ولا إقبال على التطعيم! SadaNews أهم سبعة أخطاء في الطبخ المنزلي لا يعرفها معظم الناس SadaNews أطباء يكشفون علاقة مفاجئة بين كورونا وجراحات التجميل SadaNews "الشيخ" عن شهيد راس كركر: بعد أن صادروا أرضه قتلوه SadaNews للسيدات الحوامل.. هذه العناصر الغذائية تزيد من ذكاء طفلك SadaNews الصحة: 5 وفيات و722 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الذهب يواجه أسوأ أسبوع SadaNews النفط يرتفع لأعلى مستوى في عام SadaNews الرئاسة تدين بشدة عمليات القتل اليومي للفلسطينيين SadaNews إغلاق باب الترشح.. 39 قائمة ستخوض الانتخابات الإسرائيلية

إسرائيل ماضية بمشاريع الاستيطانية.. وبريطانيا لديها "قلق بالغ"

إسرائيل ماضية بمشاريع الاستيطانية.. وبريطانيا لديها "قلق بالغ"

صدى نيوز: أعربت الحكومة البريطانية عن "قلق بالغ" من موافقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء هذا في بيان صادر اليوم الاثنين، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، ونشرته الحكومة على موقعها الرسمي.

وقال البيان إن المملكة المتحدة تعرب عن قلقها البالغ إزاء قرار الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على إنشاء 780 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن بينها مناطق في عمق الضفة الغربية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن "المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي وتجازف بتقويض إمكانية تنفيذ حل الدولتين. ندعو إلى وقف بنائها في القدس الشرقية وباقي الضفة الغربية فوراً".

وصادقت الحكومة الإسرائيلية، أمس الأحد، على خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جماعة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان إن نتنياهو أمر بالمضي قدماً في هذه الخطط وأن لجنة حكومية منحت، اليوم الأحد، الموافقة النهائية على بناء 365 منزلا والموافقة المبدئية على 415 منزلا آخر.

في المقابل ندد نبيل أبو ردينه المتحدث باسم الرئاسة بالقرار الإسرائيلي ووصفه بأنه "غير شرعي".

واتهم أبو ردينة إسرائيل بالقيام "بمحاولة استباقية، لتقويض أي جهد قد تقوم به إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لإعادة إطلاق عملية السلام المتعثرة".