الثلاثاء 19 يناير 2021 - الساعة: 07:18
آخر الأخبار
مشاورات لتمديد الاغلاق المشدد في إسرائيل لنهاية الشهر SadaNews الأردن: 8 وفيات و1030 إصابة جديدة بكورونا SadaNews إسرائيل ماضية بمشاريع الاستيطانية.. وبريطانيا لديها "قلق بالغ" SadaNews بداية التحول الرقمي.. الحكومة تطلق مشروع الدفع والخدمات الالكترونية SadaNews فصائل المنظمة تبحث خوض الانتخابات بقائمة واحدة SadaNews (فيديو) إغلاق مبنى الكونغرس بسبب "تهديد خارجي" SadaNews ماذا قالت ميلانيا ترامب في رسالتها الأخيرة قبل مغادرة البيت الأبيض؟ SadaNews خوفاً من كورونا.. توقيف رجل اختبأ في مطار 3 أشهر! SadaNews "زواج التجربة" المثير للجدل يواجه بهجوم من الافتاء والأزهر.. فما هو؟ SadaNews الأردن.. القبض على شخص قتل زوجته وابنه SadaNews السعودية تعتمد لقاحين جديدين مضادين لكورونا SadaNews أهم قرارات الحكومة.. اعتماد إنشاء مستشفى عسكري جديد SadaNews مؤسس "أمازون" يستعيد مركزه.. أغنى رجل في العالم SadaNews عرض جديدة لفيروس كورونا.. كلمة السر في العينين SadaNews هل تقيم سوريا لقاءات سرية مع اسرائيل؟ SadaNews أبو بكر: توثيق 490 انتهاكاً إسرائيليا ضد الصحفيين في العام 2020 SadaNews فايزر توضح: لم تحصل إسرائيل على كمية كبيرة من جرعات اللقاح SadaNews فوائد الجوافة لمرضى السكري وقيمتها الغذائية SadaNews حالتهم خطيرة.. 3 إسرائيليين يصابون بكورونا رغم تلقيهم الجرعة الثانية SadaNews الطقس: البلاد تتأثر بمنخفض قطبي المنشأ

كيف تختلف أعراض كورونا لدى الأطفال عن أعراض البالغين؟

كيف تختلف أعراض كورونا لدى الأطفال عن أعراض البالغين؟

صدى نيوز - يمكن أن تختلف أعراض كورونا من شخص لآخر، وبالمثل، يمكن أن يتراوح مستوى المخاطر والمضاعفات الصحية أيضًا من خفيفة إلى شديدة، اعتمادًا على مناعة الشخص المصاب بالفيروس. عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا عند الأطفال، يمكن أن يختلف نوع الأعراض التي يعاني منها الطفل عن الأعراض التي يواجهها البالغون.

وفقًا لخدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS)، فإن الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا لدى الأطفال تشبه الأعراض التي يواجهها البالغون. وتشمل الأعراض سعال مستمر وفقدان أو تغير في حاسة الشم والذوق. وقد يعاني البعض من أعراض نزلات البرد مثل التهاب الحلق أو الاحتقان أو سيلان الأنف والقشعريرة.

الأعراض الرئيسية عند الأطفال
في حين أن بعض الأعراض الرئيسية التي يعاني منها الأطفال والبالغون قد تكون متشابهة، إلا أن هناك بعض الأعراض التي قد تختلف لدى الفئتين، من حيث تأثيرها واستمراريتها. وفقًا لدراسة أجريت في بريطانيا مؤخراً، تم تسجيل أعراض التعب وفقدان الشهية والصداع عند الأطفال المصابين بكورونا.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تم الإعلان عن الصداع كأحد الأعراض الرسمية لفيروس كورونا عند الأطفال. وأشار التقرير نفسه إلى أن 55٪ من الأطفال يشعرون أيضًا بالتعب أو الإرهاق. كما يمكن أن يؤدي مرض كورونا عند الأطفال الصغار إلى البكاء ونوبات الغضب أيضًا.

متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة (MIS-C)
إلى جانب جميع الأعراض الشائعة والكلاسيكية لفيروس كورونا، اقترحت التقارير الأخيرة زيادة في عدد حالات متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة لدى الأطفال المصابين بفيروس كورونا.

يعاني الأطفال المصابون بحالة MIS-C من التهاب حاد في أعضاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد والعينين.

أعراض متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة

قد تظهر على الطفل المصاب بفيروس كورونا المستجد الذي طور متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة (MIS-C) أعراضًا مختلفة عن العلامات الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا.

فيما يلي بعض الأعراض التي يجب الانتباه إليها، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:
- ارتفاع في درجة الحرارة لفترة طويلة من الزمن.
- آلام في البطن
- إسهال أو غثيان
- طفح جلدي أو تغير في لون الجلد
- ضيق التنفس وصعوبة التنفس