الثلاثاء 26 يناير 2021 - الساعة: 07:51
آخر الأخبار
استئناف المحادثات التركية اليونانية بشأن أزمة شرق المتوسط SadaNews "سلطة النقد" تحل أزمة الدينار الأردني بالأسواق SadaNews شاهد- توثيق أول صور مجهرية لطفرة كورونا SadaNews محكمة مصرية تقرر غلق "يوتيوب" لمدة شهر .. ما السبب؟ SadaNews حكومة الاحتلال: يهود أوغندا غير مؤهلين للهجرة إلى إسرائيل SadaNews الأردن: 15 وفاة و845 إصابة جديدة بكورونا SadaNews نقابة الصحفيين تعلن دعمها لمطالب المحامين SadaNews طالع أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم SadaNews عادة شائعة أشد خطرا من تدخين السجائر SadaNews بسبب لقاحات كورونا.. إسرائيل تتخوف من صواريخ غزة SadaNews 13 علامة تحذيرية تخبرك أن وضعك الصحي سيئ SadaNews البرلمان اليوناني يستجوب رئيس الوزراء: لماذا لم تعترف بفلسطين؟ SadaNews الصحة العالمية: عدوى فيروس كورونا قد تتحول إلى مرض جهازي SadaNews "المحامين": نأمل أن يسحب الرئيس قراراته بخصوص القضاء SadaNews مصدر يكشف لـ صدى: الرئيس يدعو أعضاء المركزية لعدم الترشح للتشريعي وهذا موقفه من القائمة المشتركة SadaNews الرجوب: لن يكون لفتح إلا قائمة واحدة ولن تضم الوجوه "الكالحة" SadaNews حالة الطقس: ارتفاع اليوم ومنخفض قطبي يؤثر على البلاد الخميس SadaNews اسعار صرف العملات SadaNews تقديم لائحة الاتهام ضد ترامب لمجلس الشيوخ.. متى تبدأ محاكمته؟ SadaNews منظمة إسرائيلية تكشف عن فعالية لقاح فايزر بعد الجرعة الثانية

توصيات ضرورية للمتعافين من كورونا

توصيات ضرورية للمتعافين من كورونا

صدى نيوز - أكد الطبيب الروسي المتخصص في الجهاز المناعي، فلاديسلاف جيمشوغوف، أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا، وتعافوا منه، يحتاجون لإعادة تأهيل للجهازين العصبي والتنفسي.

وأكد جيمشوغوف في حوار مع وكالة "نوفوستي"، أن ممارسة تمارين اليوغا للتنفس، ضرورية من أجل التخلص من تأثيرات الإصابة بالفيروس.

وأوضح أن كل شخص يحتاج إلى برنامج إعادة تأهيل بعد الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يتم تحديده وفقا إلى ما عانى منه المصاب، وحالته وعمره.

وقال إنه تم رصد تلف في الجهاز العصبي المركزي، لدى الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا، ما قد ينعكس في ارتفاع درجات الحرارة وضغط الدم ومعدل ضربات القلب والاضطرابات الهرمونية، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب علاجا منفصلا.

وأضاف أن الطريقة المثلى حاليا، لتجاوز التأثيرات التي يتركها الفيروس بعد الشفاء من المرض، على الرئتين، هي ممارسة تمارين التنفس الخاصة بجهاز التنفس، مؤكدا أن هذا ما يجب أن يفعله كل شخص عانى من الفيروس.