السبت 23 يناير 2021 - الساعة: 07:23
آخر الأخبار
"كورونا" يواصل انتشاره بين الأسرى في السجون: 296 إصابة SadaNews إصابة زيدان بفيروس كورونا SadaNews بعد الصعود الناري.. تراجع مستمر لاسعار بيتكوين SadaNews التصدي لهجوم مستوطنين على خان اللبن الشرقية SadaNews صورة .. تفاصيل مروعة لجريمة "بنت مستشفى الجامعة" في الأردن SadaNews اتصالات لترتيب زيارة لنتنياهو الى الامارات والبحرين SadaNews الاحتلال يعلن اسقاط مسيرة اخترقت الاجواء من جهة لبنان SadaNews مجلة أمريكية: 4 تهديدات وجودية لاسرائيل في 2021 SadaNews رغد صدام حسين: لن يفلت أحد من العقاب SadaNews تحرك عالمي عاجل بشأن لقاحات كورونا SadaNews الاردن: 9 وفيات و730 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الدنمارك تعلق جميع رحلاتها القادمة من الامارات بسبب فحوصات كورونا SadaNews صحة: 6 طرق تساعد في تخفيف آلام الولادة الطبيعية SadaNews الخارجية: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا SadaNews أم الفحم تنتفض ضد تفشي الجريمة SadaNews في معترك كورونا.. شركة ادوية تنجح بتطوير لقاح مضاد للإيدز SadaNews ماذا بحث اللقاء الالكتروني بين هنية وملادينوف؟ SadaNews اشتية: 23 مليون دولار تكلفة الانتخابات وهذه مهمة الحكومة SadaNews وقع أوامر تنفيذية.. بايدن: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية SadaNews الاورومتوسطي يطالب اوروبا "بمراجعة دعم النظام القضائي للسلطة"

مصر تحسم الجدل بشأن "3 أيام مظلمة" ستتعرض لها الأرض أواخر 2020

مصر تحسم الجدل بشأن "3 أيام مظلمة" ستتعرض لها الأرض أواخر 2020

صدى نيوز - حسم المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، الأنباء المتداولة حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض الأرض لـ3 أيام مظلمة في نهاية عام 2020.

وذكرت الأنباء، أن ذلك سيحدث خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل نتيجة عاصفة شمسية ستقع في ذلك الشهر، وهو ما نفاه نفى رئيس المعهد، الدكتور جاد القاضي، مؤكدا أنها تندرج ضمن الشائعات التي تصبح متداولة مع نهاية كل عام خصوصا من المنجمين وغيرهم، عن نهاية العالم والكوارث الطبيعية وغيرها.

ولفت القاضي في مداخلة مع برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" المصرية، أمس الأربعاء، أن "يوم 14 ديسمبر سيشهد كسوفا جزئيا للشمس في أماكن، وكليا في أماكن أخرى، ولكن مصر لن تشهده كليا أو جزئيا في المناطق العربية والأفريقية، موضحا أن البعض اعتاد أنّ الظواهر الفلكية يصحبها كوارث وهذا غير صحيح"، بحسب قوله.

وتابع موضحا أنه "لا توجد ظاهرة إظلام، فقد بدأنا الدورة رقم 25 من دورات النشاط الشمسي، وفي بداية الدورة الشمسية التي يكون متوسط مدتها نحو 11 عاما، وأول عامين أو 3 أعوام يكون النشاط الشمسي هادئا دون بقع شمسية كثيرة أو عواصف شمسية كثيرة، ما يؤكد أن الكلام المتداول لا أساس له من الصحة".

وواصل مؤكدا أنه في حال ظهور بقعة شمسية أو أكثر، فالتأثير الخاص بها لا يصل إلى حد التسبب في عواصف شمسية، وذلك لأنها حين تتواجد وتكون شديدة تتبعها عواصف مغناطيسية وتؤثر على الأجهزة الملاحية ووسائل الاتصالات التابعة للأقمار الصناعية، لكنها لا تسبب إظلاما ليوم واحد إلا إذا كان هناك كسوف كلي للشمس".

ولفت رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، في مداخلته الهاتفية مع "إكسترا نيوز" أنه تواصل مع رئاسة مجلس الوزراء المصري لتوضيح الأمر للمشاهدين.