السبت 16 يناير 2021 - الساعة: 07:18
آخر الأخبار
طبيب يحذر من تناول عصير الليمون الدافئ SadaNews هل هي مقدمة للتطبيع؟ مشاركة فريقيْن إسرائيليين في رالي بالسعودية SadaNews ساعر: لن أوافق "أبداً" على قيام دولة فلسطينية مستقلة SadaNews الأردن: 14 وفاة و808 إصابات جديدة بكورونا SadaNews الصين تقول إنها طورت لقاحاً آمناً على الأطفال SadaNews حماس تهاجم قرارات الرئيس حول القضاء.. مرفوضة ومُدانة SadaNews لبنان.. الفحوص تكشف نوعاً مستجداً من كورونا في البلاد SadaNews الرئيس يلتقي مجدداً مع رئيس لجنة الانتخابات SadaNews تطعيم 80% من أفراد إدارة سجون الاحتلال ضد كورونا SadaNews "عزيزي طيب".. ماكرون يتودد إلى أردوغان برسالة بعد خلاف شديد SadaNews كيف سيكون الاقتصاد العالمي في 2021؟ SadaNews ترامب "سيهرب" من واشنطن قبل ساعات من وصول بايدن SadaNews رسمياً.. الرئيس يحدد مواعيد الانتخابات SadaNews فيديو وصور- الأهالي والتجار يحتجون: الاغلاق يُطبق في بيرزيت فقط! SadaNews أول تعقيب من حماس على تحديد موعد الانتخابات SadaNews فتح: حوار وطني عميق سينطلق لنقاش تفاصيل الانتخابات SadaNews بعد تحديد مواعيد الانتخابات.. ما هي الخطوة المقبلة؟ SadaNews واتساب يعيد النظر في سياساته المثيرة للجدل.. لن يحذف أي حساب في ‏فبراير SadaNews مصر.. أوهم زوجته وأبناءه طوال 32 سنة أنه ضابط! SadaNews اشتية: الحكومة باقية حتى بدء ولاية المجلس التشريعي المنتخب

أشهر الأخطاء الشائعة أثناء الاستحمام .. تجنبها

أشهر الأخطاء الشائعة أثناء الاستحمام .. تجنبها

صدى نيوز - ينظر الكثيرون إلى عملية الاستحمام اليومي على كونها من الأمور الروتينية التي تساعد في الحفاظ على نظافة الجسم والتخلص من الروائح الكريهة، وعلى النقيض تماما قد يتسبب الاستحمام في إصابتك بأضرار مؤلمة بسبب أخطاء شائعة نقع فيها جميعاً، ونشر موقع "ويب ميد" المتخصص في الأخبار الطبية قائمة ضمت أشهر تلك الأخطاء وجاءت كالتالي: 

-استخدام نوعية الصابون غير المناسبة قد يتسبب في إصابة البشرة بالإكزيما والحساسية، وينصح الأطباء باستخدام الصابون ذي المكونات الطبيعية الخفيفة.

-التعرض للماء الساخن خاصة خلال الشتاء يزيل الدهون الطبيعية للبشرة، وينصح بألا تزيد فترة الاستحمام بالماء الساخن على 5 دقائق.

-الإفراط في الاستحمام يتسبب في تشقق الجلد وجفافه مما يسمح للأوساخ والبكتريا لدخول الجسم.

-استخدام المناشف المبللة، التي تحوي عدداً هائلاً من الفطريات والفيروسات، وينصح بتغيير المنشفة عقب استخدامها مرة واحدة فقط.

-تجاهل تنظيف اللوفة عقب استخدامها وتركها لتجف، وينصح باستبدالها باخرى جديدة كل شهرين على الأقل.

-استخدام الصابون في الأماكن غير المناسبة لذلك، وينصح بقصر استخدامه على الإبطين وبين الفخذين والقدمين واليدين والوجه إضافة إلى غسيل الشعر مراراً وتكراراً بالشامبو، والذي يتسبب في تقصفه وجفافه.

-إهمال ترطيب البشرة عقب الاستحمام مباشرة والذي يعد التوقيت المثالي للقيام بذلك خاصة مع كون مسام الجسم مفتوحة وقابلة للاستفادة بأكبر كمية من الترطيب.