السبت 23 يناير 2021 - الساعة: 05:42
آخر الأخبار
"كورونا" يواصل انتشاره بين الأسرى في السجون: 296 إصابة SadaNews إصابة زيدان بفيروس كورونا SadaNews بعد الصعود الناري.. تراجع مستمر لاسعار بيتكوين SadaNews التصدي لهجوم مستوطنين على خان اللبن الشرقية SadaNews صورة .. تفاصيل مروعة لجريمة "بنت مستشفى الجامعة" في الأردن SadaNews اتصالات لترتيب زيارة لنتنياهو الى الامارات والبحرين SadaNews الاحتلال يعلن اسقاط مسيرة اخترقت الاجواء من جهة لبنان SadaNews مجلة أمريكية: 4 تهديدات وجودية لاسرائيل في 2021 SadaNews رغد صدام حسين: لن يفلت أحد من العقاب SadaNews تحرك عالمي عاجل بشأن لقاحات كورونا SadaNews الاردن: 9 وفيات و730 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الدنمارك تعلق جميع رحلاتها القادمة من الامارات بسبب فحوصات كورونا SadaNews صحة: 6 طرق تساعد في تخفيف آلام الولادة الطبيعية SadaNews الخارجية: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا SadaNews أم الفحم تنتفض ضد تفشي الجريمة SadaNews في معترك كورونا.. شركة ادوية تنجح بتطوير لقاح مضاد للإيدز SadaNews ماذا بحث اللقاء الالكتروني بين هنية وملادينوف؟ SadaNews اشتية: 23 مليون دولار تكلفة الانتخابات وهذه مهمة الحكومة SadaNews وقع أوامر تنفيذية.. بايدن: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية SadaNews الاورومتوسطي يطالب اوروبا "بمراجعة دعم النظام القضائي للسلطة"

ما العلاقة بين العزوبية والحماية من الأمراض المزمنة؟

ما العلاقة بين العزوبية والحماية من الأمراض المزمنة؟

صدى نيوز - أبرزت دراسة حديثة جانباً خفياً من الآثار الإيجابية للعزوبية على صحة الرجل؛ بعد تأكيدها على وجود علاقة وثيقة بين عدم الزواج وتراجع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وتحديداً ضغط الدم المرتفع.

وأشارت الدراسة التي اعتمدت على تحليل بيانات 28238 رجلًا تترواح اعمارهم بين 45-85 عاما، ان الروابط الاجتماعية تلعب دوراً كبيراً عندما يتعلق الأمر بالأمراض المزمنة، مؤكدة على أن الرجل الأعزب أقل عرضة للإصابة بارتفاع الضغط مقارنة بالرجال المتزوجين.

ولا يختلف الأمر كثيراً فيما يتعلق بالنساء حيث تتعرض النساء غير المتزوجات لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 28 % مقارنة بنظيراتهن المتزوجات، فيما ترتفع النسبة إلى 33% بين النساء الأرامل.