السبت 23 يناير 2021 - الساعة: 07:27
آخر الأخبار
"كورونا" يواصل انتشاره بين الأسرى في السجون: 296 إصابة SadaNews إصابة زيدان بفيروس كورونا SadaNews بعد الصعود الناري.. تراجع مستمر لاسعار بيتكوين SadaNews التصدي لهجوم مستوطنين على خان اللبن الشرقية SadaNews صورة .. تفاصيل مروعة لجريمة "بنت مستشفى الجامعة" في الأردن SadaNews اتصالات لترتيب زيارة لنتنياهو الى الامارات والبحرين SadaNews الاحتلال يعلن اسقاط مسيرة اخترقت الاجواء من جهة لبنان SadaNews مجلة أمريكية: 4 تهديدات وجودية لاسرائيل في 2021 SadaNews رغد صدام حسين: لن يفلت أحد من العقاب SadaNews تحرك عالمي عاجل بشأن لقاحات كورونا SadaNews الاردن: 9 وفيات و730 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الدنمارك تعلق جميع رحلاتها القادمة من الامارات بسبب فحوصات كورونا SadaNews صحة: 6 طرق تساعد في تخفيف آلام الولادة الطبيعية SadaNews الخارجية: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا SadaNews أم الفحم تنتفض ضد تفشي الجريمة SadaNews في معترك كورونا.. شركة ادوية تنجح بتطوير لقاح مضاد للإيدز SadaNews ماذا بحث اللقاء الالكتروني بين هنية وملادينوف؟ SadaNews اشتية: 23 مليون دولار تكلفة الانتخابات وهذه مهمة الحكومة SadaNews وقع أوامر تنفيذية.. بايدن: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية SadaNews الاورومتوسطي يطالب اوروبا "بمراجعة دعم النظام القضائي للسلطة"

خبيرة تكشف عن مخاطر إصابة أصحاب هذه المهنة بفيروس كورونا

خبيرة تكشف عن مخاطر إصابة أصحاب هذه المهنة بفيروس كورونا

صدى نيوز - كشفت خبيرة العطور الروسية فيرونيكا بروخوفيتسكايا، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مخاطر إصابة العطارين بفيروس كورونا.

وقالت بروخوفيتسكايا :"إن فقدان حاسة الشم هو أكثر أعراض الإصابة بفيروس كورونا شيوعًا. بالنسبة لمعظم الناس، فإن الفقدان المؤقت لحاسة الشم ليس بالأمر الخطير أما بالنسبة للعطارين، فإن فقدان حاسة الشم يمكن مقارنته بفقدان أهم أدوات العمل".

وأضافت بروخوفيتسكايا: "إن الأنف والذاكرة الشمية مهمان جدا في عملنا. الآن نحاول أن نولي المزيد من الاهتمام لمناعتنا حتى لا نمرض.. وهذا يتطلب استخدام المزيد من الزيوت العطرية، والتي تساهم في تحسين المناعة ضد الإصابة بالأمراض".

ووفقا لها فإن استعادة حاسة الشم قد يستغرق من بضعة أيام إلى عدة أشهر، وقالت: "لتسريع عملية استعادة الشم يجب تدريب حاسة الشم من خلال شم الروائح المألوفة للأطعمة والتوابل الموجودة في أي مطبخ كالبرتقال واليوسفي وجوزة الطيب والقرفة وما إلى ذلك".

وتابعت الخبيرة قائلة: "من أفضل الطرق لتطوير الذاكرة الشمية هي شم الروائح والانتباه إلى المشاعر التي تنشأ.. هذه هي الطريقة الفعالة لتطوير الذاكرة الشمية ومساعدة الذاكرة على التعافي".