الأحد 24 يناير 2021 - الساعة: 15:30
آخر الأخبار
ما هي أعراض الإصابة بالكورونا المتحورة؟ SadaNews فيديو وصور: هكذا أمضى ترامب أول عطلة نهاية أسبوع SadaNews فائدة مذهلة لفاكهة المانجا .. خصوصا لمرضى السكري! SadaNews خبير مالي يكشف سبب التراجع الكبير لسعر عملة "بتكوين" SadaNews الذهب: أفضل أسبوع في 5 أسابيع SadaNews قفزة لمخزونات الخام الأمريكية في أحدث أسبوع SadaNews حسم وجهة الحركة في الانتخابات.. اجتماع لمركزية فتح اليوم SadaNews توافق أولي.. بدء اتصالات غير رسمية بين إدارة بايدن وإيران SadaNews الكشف عن أول محادثات رسمية بين تل أبيب وإدارة بايدن SadaNews الصحة بغزة: وفاة واحدة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أين رأس خاشقجي؟.. تفاصيل جديدة بعد 3 أعوام على الجريمة SadaNews "القبة الحديدية" الإسرائيلية ستنشر في دول عربية SadaNews إعلان إسرائيلي.. ما نتيجة التحقيق في تعذيب سامر العربيد؟ SadaNews الصحة: 11 وفاة و533 اصابة جديدة بكورونا SadaNews دراسة تكشف ارتباط الإصابة بكورونا باختلاف الأعراق SadaNews إسرائيل توقع اتفاق طيران مع المغرب وآخر مصرفيا مع البحرين SadaNews نصيحة غريبة من أطباء فرنسيين لصد فيروس كورونا SadaNews مخاوف من تشكل "سلالة إسرائيلية" من فيروس كورونا SadaNews عقب اختطافهما.. مجهولون يغتالون مسؤولتين محليتين في سوريا SadaNews لجنة الانتخابات تسلم الاتحاد الأوروبي دعوة رسمية للرقابة على الانتخابات

طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها

طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها

صدى نيوز - توقع طبيب بريطاني شارك في إنتاج لقاح مضاد لفيروس "كورونا" في جامعة "أكسفورد" أن تعود الحياة لطبيعتها في الربيع المقبل بعد أن يكون معظم البريطانيين قد تلقوا اللقاح.

وفي تصريحاتٍ تعكس التفاؤل العالمي بقرب هزيمة فيروس "كوفيد-19" المسبب لوباء كورونا، أشار البروفسور جون بيل، من جامعة "أكسفورد" البريطانية إلى أنه سيتم إنتاج ملايين من اللقاحات في الأسابيع المقبلة وخلال عام 2021 وأن اللقاح الذي اكتشفته الجامعة بالتعاون مع شركة "أسترازينيكا" البريطانية أثبت فعاليته بنسبة تصل إلى 90%.

ووصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اللقاح بأنه "خبر رائع"، مشيراً إلى أن أكثرية البريطانيين سيتم تلقيحهم مع بداية فصل الربيع المقبل.

وقال البروفسور بيل، الذي يرأس قسم الأدوية في جامعة أكسفورد: "أنا متفائل جدا بشأن هذا اللقاح وأتوقع أننا في بريطانيا ودول أخرى سنخرج من هذا الوباء في الأشهر القليلة المقبلة...وأنا في الحقيقة متفائل بأن الحياة ستعود لطبيعتها في الربيع المقبل".

ولفت البروفوسور بيل في مقابلة على تلفزيون "بي بي سي" البريطاني إلى أن هناك ثلاثة لقاحات قيد التجربة في المملكة المتحدة وأن جميعها أثبتت فعاليتها.

وتابع: "هذا يعني أنه سيتم تلقيح معظم السكان في المملكة المتحدة بثلاثة لقاحات مختلفة جميعها أثبتت فعالية عالية ولهذا السبب أنا متفائل جدا بأننا نسير في الطريق الصحيح الآن وستعود الأمور إلى حالتها الطبيعية مرة أخرى قريبا".

وكشف أن الحكومة البريطانية طلبت ما يقارب من 100 مليون لقاح سيتم إنتاجها في الأسابيع المقبلة فور الحصول على موافقة رسمية بشأن سلامة الدواء الجديد.

وتعتبر بريطانيا من الدول التي تعاني من أعلى إصابات فيروس "كورونا" في العالم اذ تجاوز عدد الحالات الأسبوع الجاري 1.5 مليون إصابة توفي منهم أكثر من 55 ألفاً.

وفي تعليق له على العقار الجديد، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك: "إنها حقا أخبار رائعة وأنا شخصيا سعيد جدا بأن فعالية هذا اللقاح تصل إلى 90%".

وأضاف: "وفي حال سار كل شيء بشكل جيد فإنّ معظم اللقاحات التي طلبناها من أكسفورد وفايزر ستصل قبل وبعد رأس السنة الجديدة".

وفي بيان لها أشارت أستاذة التحصين الطبي في جامعة "أكسفورد" البروفسورة سارة جلبرت، إلى أن إنتاج اللقاح بدأ فعلا وأن استخدامه على نطاق واسع يعني "بدء نهاية الكوارث الصحية التي أحدثها فيروس كوفيد-19".