الجمعة 15 يناير 2021 - الساعة: 20:32
آخر الأخبار
في أيامه الأخيرة.. ترامب يصدر أمراً عسكرياً بشأن إسرائيل SadaNews وزير إسرائيلي التقى الليلة الماضية مع 5 وزراء عرب! SadaNews مواجهات المغير.. إصابة شاب بالرصاص وجندي رشقاً بالحجارة SadaNews فيديو- الداخل المحتل: تظاهرات احتجاجية على تواطئ الشرطة مع الجريمة SadaNews قبل تنصيبه.. بايدن يغرد من الحساب الرئاسي! SadaNews لأول مرة.. الإمارات تشارك الاحتلال في مناورات جوية معلنة SadaNews هل يمكن علاج الصداع بالأغذية؟ دراسة تجيب SadaNews طبيب يحذر من تناول عصير الليمون الدافئ SadaNews هل هي مقدمة للتطبيع؟ مشاركة فريقيْن إسرائيليين في رالي بالسعودية SadaNews ساعر: لن أوافق "أبداً" على قيام دولة فلسطينية مستقلة SadaNews الأردن: 14 وفاة و808 إصابات جديدة بكورونا SadaNews الصين تقول إنها طورت لقاحاً آمناً على الأطفال SadaNews حماس تهاجم قرارات الرئيس حول القضاء.. مرفوضة ومُدانة SadaNews لبنان.. الفحوص تكشف نوعاً مستجداً من كورونا في البلاد SadaNews الرئيس يلتقي مجدداً مع رئيس لجنة الانتخابات SadaNews تطعيم 80% من أفراد إدارة سجون الاحتلال ضد كورونا SadaNews "عزيزي طيب".. ماكرون يتودد إلى أردوغان برسالة بعد خلاف شديد SadaNews كيف سيكون الاقتصاد العالمي في 2021؟ SadaNews ترامب "سيهرب" من واشنطن قبل ساعات من وصول بايدن SadaNews رسمياً.. الرئيس يحدد مواعيد الانتخابات

ترشيح نتنياهو ومحمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام

ترشيح نتنياهو ومحمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام

صدى نيوز - كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن ترشيحه هو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام.

وقال نتنياهو في تغريدة بحسابه على موقع تويتر إن اللورد ديفيد تريمبل رشحه وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لنيل جائزة نوبل للسلام.

وحصل اللورد تريمبل الذي كان الوزير الأول في إيرلندا الشمالية على جائزة نوبل للسلام عام 1998 بفضل جهوده لإيجاد حل للصراع الذي دار هناك.

 وفقا لقواعد لجنة الجائزة، كون اللورد تريمبل حاصلا على الجائزة فإن قراره ترشيح نتنياهو وابن زايد لنيل الجائزة سيؤدي إلى اجتماع لجنة الجائزة لبحث هذا الأمر.

من جانبه، أكد حساب إسرائيل بالعربية على تويتر التابع للخارجية الإسرائيلية الخبر قائلا : "قدم اليوم اللورد ديفيد تريمبل الذي نال جائزة نوبل للسلام ترشيح رئيس الوزراء نتنياهو وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لنيل جائزة نوبل للسلام".

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي وقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين اتفاقي سلام في البيت الأبيض بواشنطن برعاية الرئيس دونالد ترامب.

وكان الرئيس المصري الراحل أنور السادات قد حصل في عام 1978 على جائزة نوبل للسلام مناصفة مع رئيس وزراء إسرائيل مناحم بيغن، إثر توقيع معاهدة السلام بين البلدين في كامب ديفيد.

وجائزة نوبل هي مجموعة من ست جوائز دولية سنوية تمنح لعدة فئات من قبل المؤسسات السويدية والنرويجية تقديراً للأكاديميين والمثقفين أو للتقدم العلمي.