الثلاثاء 26 يناير 2021 - الساعة: 08:22
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تعلن دعمها لمطالب المحامين SadaNews طالع أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم SadaNews عادة شائعة أشد خطرا من تدخين السجائر SadaNews بسبب لقاحات كورونا.. إسرائيل تتخوف من صواريخ غزة SadaNews 13 علامة تحذيرية تخبرك أن وضعك الصحي سيئ SadaNews البرلمان اليوناني يستجوب رئيس الوزراء: لماذا لم تعترف بفلسطين؟ SadaNews الصحة العالمية: عدوى فيروس كورونا قد تتحول إلى مرض جهازي SadaNews "المحامين": نأمل أن يسحب الرئيس قراراته بخصوص القضاء SadaNews مصدر يكشف لـ صدى: الرئيس يدعو أعضاء المركزية لعدم الترشح للتشريعي وهذا موقفه من القائمة المشتركة SadaNews الرجوب: لن يكون لفتح إلا قائمة واحدة ولن تضم الوجوه "الكالحة" SadaNews حالة الطقس: ارتفاع اليوم ومنخفض قطبي يؤثر على البلاد الخميس SadaNews اسعار صرف العملات SadaNews تقديم لائحة الاتهام ضد ترامب لمجلس الشيوخ.. متى تبدأ محاكمته؟ SadaNews منظمة إسرائيلية تكشف عن فعالية لقاح فايزر بعد الجرعة الثانية SadaNews كيف ستدخل القائمة المشتركة الانتخابات الاسرائيلية؟ SadaNews الشيخ: الرئيس اتخذ سلسلة قرارات تجاه موظفي قطاع غزة SadaNews موديرنا: سلالة كورونا الجديدة تخفّض فعالية اللقاح 6 أضعاف SadaNews وفد إسرائيلي رفيع يزور السودان.. ماذا حمل في جعبته؟ SadaNews تقرير: نتنياهو يسعى لتجنيد العاهل المغربي في حملته الانتخابية SadaNews مواطنون يتصدون لاعتداء مستوطنين جنوب بيت لحم

(الحموضة وعسر الهضم) أهم أضرار الماء ..تعرف عليها

(الحموضة وعسر الهضم) أهم أضرار الماء ..تعرف عليها

صدى نيوز -يلجأ البعض إلى شرب كوب كبير من الماء بشكلٍ تلقائيٍ، بعد الانتهاء من تناول الوجبات المُشبّعة، لكنّ هذه العادة تؤدّي إلى مشاكل كبيرة تتعلّق بالهضم​ وارتفاع مستويات السكر بالدم، وكشفت الدراسات​ أنّ تناول الماء قبل أو بعد الأكل مباشرة يمنع ​المعدة​ من إفراز أنواع العصارة الهضمية التي تفتت الطعام إلى جزيئات سهلة في الهضم، مُسبّبة مشاكل صحيّة عديدة.

وإليكم بعض المشاكل الصحيّة التي يسببها تناول الماء قبل وبعد الأكل مباشرة، وفق ما ترجم موقع (الفن):

أولاً، انتفاخ المعدة: عندما تمتلئ المعدة بالماء بعد تناول الطعام، تعجز عن إفراز العصارة المسؤولة عن عملية الهضم، وبالتالي تمتلئ المعدة بالغازات مما يؤدي إلى الانتفاخ المزعج بالمعدة.

ثانيًا، مشاكل الجهاز الهضمي: يؤدي عدم تفتيت الأكل إلى جزيئات بالمعدة نتيجة شرب الماء، إلى صعوبة مرور هذا الطعام من خلال القولون، مؤدياً إلى مشاكل مثل ​الإمساك​، ال​حموضة​ وغيرها.

ثالثًا، الحموضة: شرب الماء بعد الأكل مباشرة، يؤدي إلى تخفيف حمض المعدة وبالتالي يبقى الطعام غير المهضوم لفترة أطول في معدتك، الأمر الذي قد يؤدي إلى إفراز حمض زائد لهضمه، مسبباً الحموضة.