السبت 23 يناير 2021 - الساعة: 07:40
آخر الأخبار
"كورونا" يواصل انتشاره بين الأسرى في السجون: 296 إصابة SadaNews إصابة زيدان بفيروس كورونا SadaNews بعد الصعود الناري.. تراجع مستمر لاسعار بيتكوين SadaNews التصدي لهجوم مستوطنين على خان اللبن الشرقية SadaNews صورة .. تفاصيل مروعة لجريمة "بنت مستشفى الجامعة" في الأردن SadaNews اتصالات لترتيب زيارة لنتنياهو الى الامارات والبحرين SadaNews الاحتلال يعلن اسقاط مسيرة اخترقت الاجواء من جهة لبنان SadaNews مجلة أمريكية: 4 تهديدات وجودية لاسرائيل في 2021 SadaNews رغد صدام حسين: لن يفلت أحد من العقاب SadaNews تحرك عالمي عاجل بشأن لقاحات كورونا SadaNews الاردن: 9 وفيات و730 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الدنمارك تعلق جميع رحلاتها القادمة من الامارات بسبب فحوصات كورونا SadaNews صحة: 6 طرق تساعد في تخفيف آلام الولادة الطبيعية SadaNews الخارجية: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا SadaNews أم الفحم تنتفض ضد تفشي الجريمة SadaNews في معترك كورونا.. شركة ادوية تنجح بتطوير لقاح مضاد للإيدز SadaNews ماذا بحث اللقاء الالكتروني بين هنية وملادينوف؟ SadaNews اشتية: 23 مليون دولار تكلفة الانتخابات وهذه مهمة الحكومة SadaNews وقع أوامر تنفيذية.. بايدن: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية SadaNews الاورومتوسطي يطالب اوروبا "بمراجعة دعم النظام القضائي للسلطة"

وفاة مبتكر تحدي "دلو الثلج

وفاة مبتكر تحدي "دلو الثلج

صدى نيوز - توفي المؤسس المشارك لتحدي "دلو الثلج" الشهير، عن عمر يناهز 37 عاما، سبع سنوات عقب تشخيص إصابته بمرض العصبون الحركي.

وجمعت حملة باتريك كوين واسعة الانتشار، دلو المياه المثلجة"، أكثر من 165 مليون جنيه إسترليني للبحوث الطبية في التصلب الجانبي الضموري (ALS)، المعروف أكثر باسم مرض لو غيريغ (على اسم لاعب بيسبول أمريكي مشهور أصيب به) أو مرض الخلايا العصبية الحركية.

وتم تشخيصه بمرض العصبون الحركي، في 8 مارس 2013، وفقا لصفحته على "فيسبوك".

وتدفقت التعازي لعائلة كوين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثيرون عن امتنانهم لتسليط الضوء الذي وجهه كوين إلى المرض والحاجة إلى إيجاد علاج.

وانتشر تحدي "دلو الماء المثلج" ( Ice Bucket Challenge) على وسائل التواصل الاجتماعي في صيف 2014 ، عندما نشر الناس في جميع أنحاء العالم مقاطع فيديو وصور لأنفسهم وهم يلقون دلاء من الماء المثلج على رؤوسهم ويتحدون الآخرين لفعل الشيء نفسه مع حثهم على التبرع لأبحاث أمراض الخلايا العصبية الحركية.

ويعاني ما يقرب من 12000 إلى 15000 شخص في الولايات المتحدة من مرض العصبون الحركي، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ويُعتقد أن ما يقدر بنحو 5% إلى 10% من حالات أمراض العصب الحركي وراثية، لكن السبب غير معروف ولا يوجد علاج حتى الآن.

وقالت جمعية التصلب الجانبي الضموري في بيان على الإنترنت يوم الأحد: "حارب بات مرض التصلب الجانبي الضموري بإيجابية وشجاعة وألهم كل من حوله. أولئك الذين عرفوه منا حزينون لكنهم ممتنون لكل ما فعله لتعزيز مكافحة المرض".

وبدأ كوين تحدي "دلو الماء المثلج، بالتعاون مع بيت فريتس، وهو مصاب آخر بمرض التصلب الجانبي الضموري، لتعزيز الوعي بتلك الحالة الطبية من خلال التحدي.