السبت 23 يناير 2021 - الساعة: 07:06
آخر الأخبار
"كورونا" يواصل انتشاره بين الأسرى في السجون: 296 إصابة SadaNews إصابة زيدان بفيروس كورونا SadaNews بعد الصعود الناري.. تراجع مستمر لاسعار بيتكوين SadaNews التصدي لهجوم مستوطنين على خان اللبن الشرقية SadaNews صورة .. تفاصيل مروعة لجريمة "بنت مستشفى الجامعة" في الأردن SadaNews اتصالات لترتيب زيارة لنتنياهو الى الامارات والبحرين SadaNews الاحتلال يعلن اسقاط مسيرة اخترقت الاجواء من جهة لبنان SadaNews مجلة أمريكية: 4 تهديدات وجودية لاسرائيل في 2021 SadaNews رغد صدام حسين: لن يفلت أحد من العقاب SadaNews تحرك عالمي عاجل بشأن لقاحات كورونا SadaNews الاردن: 9 وفيات و730 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الدنمارك تعلق جميع رحلاتها القادمة من الامارات بسبب فحوصات كورونا SadaNews صحة: 6 طرق تساعد في تخفيف آلام الولادة الطبيعية SadaNews الخارجية: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا SadaNews أم الفحم تنتفض ضد تفشي الجريمة SadaNews في معترك كورونا.. شركة ادوية تنجح بتطوير لقاح مضاد للإيدز SadaNews ماذا بحث اللقاء الالكتروني بين هنية وملادينوف؟ SadaNews اشتية: 23 مليون دولار تكلفة الانتخابات وهذه مهمة الحكومة SadaNews وقع أوامر تنفيذية.. بايدن: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية SadaNews الاورومتوسطي يطالب اوروبا "بمراجعة دعم النظام القضائي للسلطة"

تضخم الأصابع .. مؤشر على الإصابة بسرطان الرئة

تضخم الأصابع .. مؤشر على الإصابة بسرطان الرئة

صدى نيوز - يحدث سرطان الرئة عندما تبدأ الخلايا غير الطبيعية في الرئتين بالخروج عن السيطرة. عادة لا توجد علامات أو أعراض في المراحل المبكرة من سرطان الرئة. ولكن مع تقدم السرطان وانتشاره في المناطق المجاورة، تميل الأعراض إلى الظهور.
في حديثها مع صحيفة إكسبرس البريطانية، أوضحت إيمي هيرست، مسؤولة المعلومات الصحية في مركز أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة، أن “انتفاخ الأصابع” هو أحد أعراض أنواع معينة من سرطان الرئة، ويحدث هذا العرض عندما تكون هنالك تغيرات في شكل الإصبع أو الأظافر وتبدأ بالانتفاخ.
إذا كنت تعتقد أنك تعاني من هذا العرَض، أو لاحظت أي تغييرات غير عادية أخرى في الأظافر أو جزء آخر من جسمك، فعليك التوجه فوراً إلى الطبيب.
تشمل التغيرات في الأصابع الأمور التالية:
- تصبح قاعدة الظفر ناعمة ويصبح الجلد بجوارها لامعًا
- تنحني الأظافر أكثر من المعتاد عند النظر إليها من الجانب
- قد تصبح أطراف الأصابع أكبر بعد ذلك
ووفقًا للخبراء، يُعتقد أن انتفاخ الأصابع ناتج عن تجمع السوائل في الأنسجة الرخوة في أطراف الأصابع، جراء تدفق المزيد من الدم إلى المنطقة أكثر من المعتاد.