الأحد 24 يناير 2021 - الساعة: 14:52
آخر الأخبار
من هو الفلسطيني الذي عين في مجلس الامن القومي الأميركي؟ SadaNews ما هي أعراض الإصابة بالكورونا المتحورة؟ SadaNews فيديو وصور: هكذا أمضى ترامب أول عطلة نهاية أسبوع SadaNews فائدة مذهلة لفاكهة المانجا .. خصوصا لمرضى السكري! SadaNews خبير مالي يكشف سبب التراجع الكبير لسعر عملة "بتكوين" SadaNews الذهب: أفضل أسبوع في 5 أسابيع SadaNews قفزة لمخزونات الخام الأمريكية في أحدث أسبوع SadaNews حسم وجهة الحركة في الانتخابات.. اجتماع لمركزية فتح اليوم SadaNews توافق أولي.. بدء اتصالات غير رسمية بين إدارة بايدن وإيران SadaNews الكشف عن أول محادثات رسمية بين تل أبيب وإدارة بايدن SadaNews الصحة بغزة: وفاة واحدة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أين رأس خاشقجي؟.. تفاصيل جديدة بعد 3 أعوام على الجريمة SadaNews "القبة الحديدية" الإسرائيلية ستنشر في دول عربية SadaNews إعلان إسرائيلي.. ما نتيجة التحقيق في تعذيب سامر العربيد؟ SadaNews الصحة: 11 وفاة و533 اصابة جديدة بكورونا SadaNews دراسة تكشف ارتباط الإصابة بكورونا باختلاف الأعراق SadaNews إسرائيل توقع اتفاق طيران مع المغرب وآخر مصرفيا مع البحرين SadaNews نصيحة غريبة من أطباء فرنسيين لصد فيروس كورونا SadaNews مخاوف من تشكل "سلالة إسرائيلية" من فيروس كورونا SadaNews عقب اختطافهما.. مجهولون يغتالون مسؤولتين محليتين في سوريا

المكسيك تتجة لإطلاق أكبر سوق قانونية للماريغوانا

المكسيك تتجة لإطلاق أكبر سوق قانونية للماريغوانا

صدى نيوز : صادق مجلس الشيوخ المكسيكي على مشروع قانون يُشرع بيع واستهلاك الماريغوانا، وسط توقعات بأن تحقق الخطوة عائدات بمليارات الدولارات سنويا للخزانة المكسيكية، ما يمهد لإنشاء أكبر سوق قانونية للماريغوانا في العالم.

ويرى بعض الخبراء أن مشروع القانون يمثل فرصة عظيمة على المستوى الوطني، وفي حال إقرار القانون بشكل نهائي ستكون المكسيك هي الثالثة من بين 50 دولة قامت بإضفاء الشرعية على الاستخدام الطبي للماريغوانا.

ويشير خبراء إلى أن الخطوة ستحقق مبيعات كبيرة لاستهلاكها القانوني، كما أنها ستخلق بين 100 ألف و250 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

وكان مجلس الشيوخ المكسيكي قد وافق بأغلبية ساحقة يوم الخميس الماضي على إلغاء تجريم وتنظيم الاستخدام الشخصي والترفيهي للماريغوانا في جميع أنحاء البلاد.

والآن سيطرح مشروع القانون، الذي تم تبنيه الأسبوع الماضي، على مجلس النواب للتصويت عليه، وفي حال إقراره ستتم إحالته إلى الرئيس المكسيكي.

وينص المشروع على السماح ببيع الماريغوانا وحيازة كميات محدودة منها تصل إلى 28 غراما، وزراعة 4 نبتات من القنب في المنزل.

ويتضمن مشروع القانون حظر استهلاك الماريغوانا أو التورط في زراعتها وبيعها للقاصرين، إضافة إلى حظر قيادة السيارات تحت تأثيرها.

وأثار مشروع القانون كثيرا من الجدل في المجتمع المكسيكي، حيث يرى المؤيدون أن هذه الخطوة ستقلل من المخالفات البسيطة، فيما يخشى المعارضون من سهولة وصول الأطفال والشباب إلى المخدرات.