الجمعة 07 مايو 2021 - الساعة: 07:49
آخر الأخبار
الأردن.. قبول استقالة مستشار الملك وتعيين مدير جديد لمكتبه SadaNews النائب العام القطري يأمر بإلقاء القبض على وزير المالية SadaNews سلطة النقد: فتح جميع المصارف السبت من الـ10 صباحا وحتى 2 ظهراَ SadaNews فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك SadaNews محكمة الاحتلال تدعو لعقد جلسة بشأن الشيخ جراح في 10 الجاري SadaNews بوتين: اللقاحات الروسية تشبه بندقية كلاشينكوف SadaNews إماراتي يتسلم رئاسة تحرير موقع أخبار إسرائيلي! SadaNews هكذا قتل الطفل سعيد عودة برصاصتين! SadaNews عضو كنيست متطرف ينقل مكتبه لحي الشيخ جرّاح SadaNews ما حقيقة وجود قرية في عُمان يصوم أهلها 3 ساعات بنهار رمضان؟ SadaNews الاحتلال يدعي كشفه "آلية خداع" لتمويل الجبهة الشعبية SadaNews الأردن: 26 وفاة و1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل SadaNews مقتل 17 إسرائيلياً في حوادث طرق خلال أسبوع SadaNews 4 أعراض لإصابة الأطفال بفيروس كورونا SadaNews السعودية: وفاة 8 فلسطينيين بحرق في جدة SadaNews وزير العمل: قضاة متخصصون بدأوا النظر في القضايا العمالية منذ مطلع الشهر الجاري SadaNews عائلة نتنياهو تقاضي أولمرت وتطالبه بدفع 837 ألف شيقل SadaNews قوات الاحتلال تقمع المعتصمين في الشيخ جرّاح SadaNews الاحتلال يرفع جهوزيته في أعقاب تهديدات الضيف والتصعيد في القدس

الداخلية تقرر حل اتحاد جمعيات حماية المستهلك واتحاد جمعيات رجال الأعمال

الداخلية تقرر حل اتحاد جمعيات حماية المستهلك واتحاد جمعيات رجال الأعمال

رام الله- متابعة صدى نيوز: قررت وزارة الداخلية الفلسطينية حل اتحاد جمعيات حماية المستهلك واتحاد جمعيات رجال الأعمال بسبب مخالفتها لقانون الجمعيات والنظام الأساسي.

وقالت الداخلية في قرارها رقم 18/ 2020 أنه تقرر حل اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني الخيري- محافظة القدس، بسبب عدم إجراء الاتحاد لانتخابات مجلس الإدارة خلافاً لأحكام المادة 23 من قانون الجمعيات، فيما لم تعقد الهيئة العامة للجمعية اجتماعها السنوي خلافاً للمادة 23 من نفس القانون.

وأضافت الداخلية أن الجمعية لم تقدم التقارير المالية والإدارية عن الأعوام 2014، 2015، 2016، إلى الجهة المختصة، حيث تم توجيه إنذار للاتحاد بتاريخ 3/5/2017، لتصويب وضعه القانوني خلال 3 شهور، إلا أن الاتحاد لم يقم بذلك.

وفي نفس السياق، حلت وزارة الداخلية اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطيني الخيري- محافظة رام الله والبيرة، لنفس الأسباب السابقة.

وتعليقاً على ذلك، قال صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة أن قرار وزير الداخلية بحل اتحاد جمعيات حماية المستهلك لا يتعلق بجمعيات حماية المستهلك الفاعلة والقائمة بدورها والمصوبة لاوضاعها وتقدم تقاريرها المالية والادارية بشكل دوريوتجري انتخاباتها بموعدها وحسب الاصول.
واضاف أن ما تم حله هو (اتحاد جمعيات حماية المستهلك ) ونطاق عمله محافظة الخليل وبالتالي لا يطال القرار جمعياتنا القائمة والمستمرة بخدمة المستهلك في القطاعات كافة، من باكيت السكر الى الاتصالات الى التأمين الى المواصلات الى العقار.
وتابع: علاقتنا منظمة مع وزارة الاخلية ضمن القانون ومع وزارات السلطة والقطاع الخاص والاهلي والاتحادات الشعبية والجمعيات وهيئات الحكم المحلي.