الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة: 10:03
آخر الأخبار
بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق SadaNews الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل SadaNews حالة الطقس: منخفض جوي بارد يبدأ تأثيره ظهراً SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews عدوان إسرائيلي جديد على سوريا هو الـ 36 هذا العام SadaNews بومبيو يتوقع مزيداً من التطبيع ويعلق على لقاء نتنياهو- بن سلمان SadaNews مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء SadaNews إسرائيل.. 832 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة SadaNews روسيا تطلب ترخيص لقاحها ضد كورونا في أوروبا SadaNews قتل طفليه.. إعدام منفذ جريمة هزت الرأي العام بمصر SadaNews أول زيارة علنية.. نتنياهو يزور البحرين والإمارات الأسبوع المقبل SadaNews بعد تسلم المقاصة.. سلطة النقد توضح آليات سداد أقساط البنوك المؤجلة SadaNews بايدن يضع شرطاً لقبول لقبول لقاء ترامب! SadaNews مصري يدخل غينيس كأكثر من نفذ أحكام الإعدام في العالم

الداخلية تقرر حل اتحاد جمعيات حماية المستهلك واتحاد جمعيات رجال الأعمال

الداخلية تقرر حل اتحاد جمعيات حماية المستهلك واتحاد جمعيات رجال الأعمال

رام الله- متابعة صدى نيوز: قررت وزارة الداخلية الفلسطينية حل اتحاد جمعيات حماية المستهلك واتحاد جمعيات رجال الأعمال بسبب مخالفتها لقانون الجمعيات والنظام الأساسي.

وقالت الداخلية في قرارها رقم 18/ 2020 أنه تقرر حل اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني الخيري- محافظة القدس، بسبب عدم إجراء الاتحاد لانتخابات مجلس الإدارة خلافاً لأحكام المادة 23 من قانون الجمعيات، فيما لم تعقد الهيئة العامة للجمعية اجتماعها السنوي خلافاً للمادة 23 من نفس القانون.

وأضافت الداخلية أن الجمعية لم تقدم التقارير المالية والإدارية عن الأعوام 2014، 2015، 2016، إلى الجهة المختصة، حيث تم توجيه إنذار للاتحاد بتاريخ 3/5/2017، لتصويب وضعه القانوني خلال 3 شهور، إلا أن الاتحاد لم يقم بذلك.

وفي نفس السياق، حلت وزارة الداخلية اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطيني الخيري- محافظة رام الله والبيرة، لنفس الأسباب السابقة.

وتعليقاً على ذلك، قال صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة أن قرار وزير الداخلية بحل اتحاد جمعيات حماية المستهلك لا يتعلق بجمعيات حماية المستهلك الفاعلة والقائمة بدورها والمصوبة لاوضاعها وتقدم تقاريرها المالية والادارية بشكل دوريوتجري انتخاباتها بموعدها وحسب الاصول.
واضاف أن ما تم حله هو (اتحاد جمعيات حماية المستهلك ) ونطاق عمله محافظة الخليل وبالتالي لا يطال القرار جمعياتنا القائمة والمستمرة بخدمة المستهلك في القطاعات كافة، من باكيت السكر الى الاتصالات الى التأمين الى المواصلات الى العقار.
وتابع: علاقتنا منظمة مع وزارة الاخلية ضمن القانون ومع وزارات السلطة والقطاع الخاص والاهلي والاتحادات الشعبية والجمعيات وهيئات الحكم المحلي.