الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة: 22:33
آخر الأخبار
الخارجية: فريق العمل المختص يلتقي برئيس واعضاء الغرفة التجارية في رام الله والبيرة SadaNews الحكومة السودانية: لا علم لنا بزيارة الوفد الإسرائيلي SadaNews أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر" SadaNews كورونا يحصد أرواح 78 أردنياً ويصيب 4586 في يوم! SadaNews طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها SadaNews أوجه الاختلاف بين أهم ثلاثة أمصال لمواجهة كورونا SadaNews هل يتمتع النباتيون بصحة أفضل من آكلي اللحوم؟ SadaNews كواليس مثيرة عن زيارة نتنياهو ورجاله إلى السعودية SadaNews البنك الدولي: 760 مليون دولار عجز الموازنة الفلسطينية SadaNews العملة التركية تعاود هبوطها والأتراك يقبلون على الذهب SadaNews حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا SadaNews صديق مقرب من خاشقجي يدلي بشهادة مفاجئة أمام المحكمة التركية SadaNews هل تنتهي صلاحية العطور؟ SadaNews بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق SadaNews الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس

أغذية تساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء

أغذية تساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء

صدى نيوز: مع بداية فصل الشتاء وسقوط الأمطار نبدأ رحلة البحث عن الأطعمة التي تساعد على إبقاء الجسم دافئاً، وذلك من خلال شرب أو تناول أغذية دافئة، ومن الأغذية التي تحقق تدفئة للجسم.

الأغذية التالية تنصح بها ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية في الشتاء:

السحلب: يساعد على تدفئة الجسم وخاصة للأطفال.

البطاطا: تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم.

شوربة العدس: وجبة متكاملة مع الليمون والبيض تعمل على تقوية جهاز المناعة، تساعد على التركيز.

البليلة باللبن: تساعد على التركيز وإمداد الجسم بالطاقة والنشاط في فصل الشتاء.

الحبوب الكاملة: تمنح طاقة للجسم وتمنع الشعور بالجوع من 4-6 ساعات.

سلطة الحمص: بجانب الوجبات تساعد على امداد الجسم بالطاقة وتفيد الجهاز المناعي رغم أهميتها.

التونة: الأوميجا 3 الموجود في وجبة التونة بالجرجير، تساعد على امتصاص برودة الجسم، وترفع درجة حرارة الجسم.

شوربة الخضار، الطماطم، سي فود، من الشوربات التي تحقق تدفئة الجسم.

مكرونة بالصلصة: مع معلقة صغيرة لحمة مفرومة، من الأطعمة التي تحقق تدفئة الجسم وبالأخص للأشخاص ممارسي الألعاب الرياضية.

البروتين: لحوم مسلوقة، بانية، سمك، من البروتيات المفيدة للجسم وتحقق تدفئة الجسم.

مشروب الطاقة: عبارة لتر مياه، عصير برتقال أو فراولة مع ذرة ملح، يجب تناوله بعد كل نصف ساعة من ممارسة الرياضة.

الذرة مع طابق السلطة من الأطعمة الغنية بالفوائد للجسم.

الموز بالشيكولاته: من الأكلات التي تعمل على ضبط الحالة المزاجية، وتدفئة الجسم.

الكشري: مع الشطة والبيض للحصول على قيمة غذائية كاملة، يساعد على زيادة المناعة وتدفئة الجسم.

المكسرات: من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم التدفئة، لأنها تزيد من درجة حرارتها.

حمص الشام: يمنح الجسم التدفئة ويعالج الزكام.