السبت 28 نوفمبر 2020 - الساعة: 23:51
آخر الأخبار
الأردن: 56 وفاة و 3108 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews نصائح هامة لعلاج مصابي كورونا في المنزل SadaNews سلفيت: المحافظ يقرر إغلاق 14 مدرسة SadaNews الملك عبدالله: سنتصدى لمحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالقدس SadaNews (صور) في ظاهرة نادرة.. إمرأة برحمين تنجب توأماً SadaNews خالفت إجراءات مكافحة كورونا.. الشرطة تغلق 200 محل بجنين SadaNews هنية يهاتف ظريف معزياً باغتيال زاده SadaNews السجن 9 سنوات لطالب بجامعة اكسفورد بتهمة اغتصاب قاصر SadaNews صورة: خطبة رجل في الخمسينات من طفلة يثير غضب العراقيين SadaNews أُرجعا من المطار.. إماراتيان "بارزان" يمنعان من دخول إسرائيل SadaNews اعترافات مثيرة لسيدة قتلت زوجها: "ضربته بكرباج وأنا بغتصبه" SadaNews الرئيس يمنح اسم الناشطة الأمريكية راشيل كوري وساماً رفيعاً SadaNews للأسبوع 23 توالياً.. مسيرة للمطالبة بتنحي نتنياهو ومحاكمته SadaNews (صورة) نابلس: القبض على مواطن زوّر مخالفة للتشهير بالشرطة SadaNews ارتفاع إصابات كورونا بالقدس.. 3 وفيات و232 إصابة بآخر ثلاثة أيام SadaNews بريطانيا توزع "فيتامين الشمس" مجاناً للوقاية من كورونا SadaNews بريطانيا.. وزير من أصل عراقي مسؤول عن توزيع لقاح كورونا SadaNews الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم SadaNews مصر.. تتوقع نمو الاقتصاد ما بين 2.8 و4% في 2021 SadaNews العالول يحذر من "ضربة ترامب المجروح" ويشير لتحالفات إقليمية جديدة

41 خبيراً يكشفون توقعاتهم لأسعار النفط بالأعوام المقبلة

41 خبيراً يكشفون توقعاتهم لأسعار النفط بالأعوام المقبلة

صدى نيوز: كشف استطلاع للرأي أن أسعار النفط ستحوم في النطاق بين 40 و45 دولاراً للبرميل لبقية العام، فيما يتوقع المحللون طريقا وعرا للتعافي في 2021 مع تسبب كورونا في تأجيج المخاوف بشأن الطلب.

وتوقع مسح شمل 41 خبيرا اقتصاديا ومحللا أن تبلغ أسعار خام "برنت" القياسي العالمي 42.32 دولار في المتوسط في 2020، بانخفاض طفيف عن توقع عند 42.48 دولار في الاستطلاع السابق و42.45 دولار في المتوسط منذ بداية العام الجاري.

كما جرى خفض التوقعات لعام 2021 إلى 49.76 دولار للبرميل، من متوسط في الشهر الماضي عند 50.41 دولار.

ويقول محللون إن استئناف الإمدادات الليبية قد يضغط أكثر على الأسعار، بينما تتأهب الأسواق للانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثالث من نوفمبر المقبل.

وقال خبير الأسواق ديفيد أولزانت: "العاملان الرئيسيان الباقيان في 2020 واللذان قد يكسران النطاق الحالي هما الانتخابات الأمريكية وأنباء جيدة مفاجئة بشأن اللقاح ضد كورونا".

وأضاف: "فوز بايدن قد يثير مخاوف بشأن مستقبل الإمدادات من النفط الصخري، لكن سياسة أكثر تساهلا تجاه إيران( عند فوز بايدن) قد تثير مخاوف بشأن فائض الإمدادات".

ويتوقع المسح أن يبلغ متوسط سعر العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي 38.53 دولار للبرميل في 2020 ، مقارنة مع متوسط 38.70 دولار في سبتمبر الماضي.

وقال كارستن فريتش، المحلل لدى كومرتس بنك: "في الولايات المتحدة، زاد الإنتاج مجددا في الآونة الأخيرة، ومع تعزز استقرار الوضع في ليبيا، قد يستعيد مصدر هام للنفط قوته السابقة".

من جهتها تقول وكالة الطاقة الدولية إن موجة ثانية من كوفيد-19 تبطئ الطلب وستعرقل جهود المنتجين لموازنة السوق.