الأحد 29 نوفمبر 2020 - الساعة: 00:46
آخر الأخبار
الأردن: 56 وفاة و 3108 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews نصائح هامة لعلاج مصابي كورونا في المنزل SadaNews سلفيت: المحافظ يقرر إغلاق 14 مدرسة SadaNews الملك عبدالله: سنتصدى لمحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالقدس SadaNews (صور) في ظاهرة نادرة.. إمرأة برحمين تنجب توأماً SadaNews خالفت إجراءات مكافحة كورونا.. الشرطة تغلق 200 محل بجنين SadaNews هنية يهاتف ظريف معزياً باغتيال زاده SadaNews السجن 9 سنوات لطالب بجامعة اكسفورد بتهمة اغتصاب قاصر SadaNews صورة: خطبة رجل في الخمسينات من طفلة يثير غضب العراقيين SadaNews أُرجعا من المطار.. إماراتيان "بارزان" يمنعان من دخول إسرائيل SadaNews اعترافات مثيرة لسيدة قتلت زوجها: "ضربته بكرباج وأنا بغتصبه" SadaNews الرئيس يمنح اسم الناشطة الأمريكية راشيل كوري وساماً رفيعاً SadaNews للأسبوع 23 توالياً.. مسيرة للمطالبة بتنحي نتنياهو ومحاكمته SadaNews (صورة) نابلس: القبض على مواطن زوّر مخالفة للتشهير بالشرطة SadaNews ارتفاع إصابات كورونا بالقدس.. 3 وفيات و232 إصابة بآخر ثلاثة أيام SadaNews بريطانيا توزع "فيتامين الشمس" مجاناً للوقاية من كورونا SadaNews بريطانيا.. وزير من أصل عراقي مسؤول عن توزيع لقاح كورونا SadaNews الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم SadaNews مصر.. تتوقع نمو الاقتصاد ما بين 2.8 و4% في 2021 SadaNews العالول يحذر من "ضربة ترامب المجروح" ويشير لتحالفات إقليمية جديدة

أولمرت يكشف: العلاقة مع الإمارات بدأت في التسعينيات

أولمرت يكشف: العلاقة مع الإمارات بدأت في التسعينيات

صدى نيوز: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت إن بيع طائرات الشبح F-35 للإمارات، "لا يشكل، برأيي، خطرا فعلياً واستراتيجياً" على إسرائيل.

واتهم أولمرت في تصريحات لصحيفة "جيروزاليم بوست" رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالمبالغة والكذب على الرأي العام، وأكد أن "بيع الطائرات المذكورة للإمارات جزء من اتفاقية السلام بين البلدين.. وواضح تماماً أنه لو لم يُعط نتانياهو موافقته المسبقة على صفقة السلاح هذه لما كانت الاتفاقية قد تمت".

وأوضح رئيس الوزراء الأسبق بأن العلاقات بين تل أبيب وأبو ظبي تتطور ببطء منذ فترة ترأس كل من إسحاق رابين وشمعون بيريز ونتانياهو (خلال ولايته الأولى)، وآرييل شارون وأولمرت ذاته الحكومة، وهي ليست مفاجأة طرأت اليوم.

وأكد أولمرت: "أن الحقيقة البسيطة عندما تتعلق بأي شيء له علاقة بنتانياهو تصبح مريعة"، داعياً إياه إلى الكف عن المبالغات.

وعلى الصعيد العسكري التقني، ولدعم رأيه بأن لا خطر على تل أبيب من بيع الطائرات محل الجدل لأبو ظبي، قلل أولمرت من شأنها لعدة أسباب، من بينها "كون مدى طيران F-35 أقصر من نظيره لـ F-16"، و"لقدرتها المحدودة على تفادي رصدها من طرف العدو"، فضلاً عن ثمنها شديد الغلاء.

لكل ذلك، انتقد رئيس الوزراء الأسبق استثمار إسرائيل الأموال الطائلة لشراء هذا النوع من الطائرات، لا سيما في ظل عدم وجود أي تهديد جوي لإسرائيل في المنطقة في الظرف الحالي، على حد تعبيره.