الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة: 06:33
آخر الأخبار
الحكومة السودانية: لا علم لنا بزيارة الوفد الإسرائيلي SadaNews أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر" SadaNews كورونا يحصد أرواح 78 أردنياً ويصيب 4586 في يوم! SadaNews طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها SadaNews أوجه الاختلاف بين أهم ثلاثة أمصال لمواجهة كورونا SadaNews هل يتمتع النباتيون بصحة أفضل من آكلي اللحوم؟ SadaNews كواليس مثيرة عن زيارة نتنياهو ورجاله إلى السعودية SadaNews البنك الدولي: 760 مليون دولار عجز الموازنة الفلسطينية SadaNews العملة التركية تعاود هبوطها والأتراك يقبلون على الذهب SadaNews حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا SadaNews صديق مقرب من خاشقجي يدلي بشهادة مفاجئة أمام المحكمة التركية SadaNews هل تنتهي صلاحية العطور؟ SadaNews بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق SadaNews الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل

بذريعة مكافحة "الكراهية": فرنسا تواصل الاعتقالات وتستهدف 51 جمعية إسلامية

بذريعة مكافحة "الكراهية": فرنسا تواصل الاعتقالات وتستهدف 51 جمعية إسلامية

صدى نيوز -تواصل السلطات الفرنسية حملة الاعتقالات التي طالت العشرات من الأجانب من العرب والمسلمين، إلى جانب إغلاق العديد من الجمعيات الإسلامية والمساجد وفتحت 80 تحقيقا تحت ذريعة مكافحة "الكراهية".

واعتقلت السلطات في تولوز ثلاث ناشطات نسويات بعد إلصاقهن في شوارع المدينة رسوما كاريكاتورية تمثل النبي محمد، في خطوة أردن من خلالها ممارسة حقهن في التجديف بعد ثلاثة أيام من ذبح مدرس فرنسي لعرضه على تلامذته رسوما مشابهة.

وتوعد وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان، مساء امس الاثنين، بتنفيذ المزيد من الاعتقالات ومواصلة الترحيل والإبعاد للأجانب، وأعلن أنه أمر بإغلاق مسجد في ضواحي باريس، بعدما شارك على صفحته مقطع فيديو يستنكر الدرس الذي عرضت فيه رسوم كاريكاتيرية للنبي محمد، من قبل صمويل باتي، المدرس الذي قتل الجمعة.

وقال الوزير الفرنسي لقناة "تي إف 1" "طلبت من حاكم سين سان دوني إغلاق مسجد بانتان"، مشيرا إلى أن رئيس الشرطة سيقوم "هذا المساء بالتوقيع على قرار المنع".

كما أكد أنه جرى فتح أكثر من 80 تحقيقا بشأن "الكراهية" عبر الإنترنت، لاستهداف كل من عبر عن أسفه وقال بطريقة أو بأخرى إن المعلم جلب الأمر لنفسه"، مؤكدا حدوث توقيفات.

وذكر دارمانان أن العمليات تستهدف عشرات الأفراد ليسوا بالضرورة على صلة بالتحقيق بشأن جريمة قتل معلم التاريخ صامويل باتي، لكنها تهدف إلى تمرير رسالة مفادها "أننا لن ندع أعداء الجمهورية يرتاحون دقيقة واحدة".

وأضاف "سيشهد نحو 51 كيانا وجمعية على مدى الأسبوع عددا من الزيارات لأجهزة الدولة والعديد، من بينها سيحل في مجلس الوزراء، بناءً على اقتراحي"، لكن وسائل إعلام فرنسية كشفت عن أن الحكومة أعدت خطة جاهزة لترحيل 231 شخصا من المصنفين خطرين على الأمن العام، ولديهم ملفات مرتبطة بالتشدد.

وتأتي تصريحاته، فيما أطلقت السلطات الفرنسية، حملة أمنية ضد عشرات الأفراد المرتبطين بالجمعيات الإسلامية، وتوعدت بشن "معركة ضد أعداء الجمهورية الفرنسية".

من جانبه، استدعى وزير العدل إريك دوبوند موريتي، المدعين العامين ، وطلب منهم ضمان "التعاون التام مع المحافظين وقوى الأمن الداخلي، في تنفيذ ورصد التدابير التي يتطلبها الوضع الحالي".