الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - الساعة: 15:24
آخر الأخبار
هاشتاج "السيدة الجليلة" يتصدر (تويتر).. الظهور الأول لحرم سلطنة عمان يخطف الانظار SadaNews البنك الدولي يحذر من خطر يهدد 100 مليون شخص حول العالم SadaNews إسكات الميكروفون.. حيلة جديدة قبيل آخر مناظرة لترامب وبايدن SadaNews تحذير من تسونامي عقب زلزال قوي يضرب ألاسكا SadaNews لماذا يعتبر آيفون 11 الخيار الأفضل للشراء؟ SadaNews الخرف: "صدمة البرودة" قد تساعد في إبطاء تقدمه SadaNews صحة رام الله: التعايش مع الوباء سيكون طويلا SadaNews أخبار سيئة للمتعافين من كورونا.. مضاعفات الإصابة باقية فترة طويلة SadaNews عالم اجتماع فرنسي: منذ 30 سنة وفرنسا على الطريق الخطأ في تعاملها مع الإسلام SadaNews غزة: تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الماضية SadaNews الرجوب: موافقة مصرية لاستضافة الحوارات الفلسطينية SadaNews  تونس : نقف إلى جانب الحق الفلسطيني في اقامة الدولة المستقلة SadaNews رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يجري زيارة أمنية الى غلاف غزة SadaNews رئيس الوزراء الكويتي: القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية  SadaNews ماذ قال  قائد شرطة دبي الأسبق ضاحي خلفان عن مرض صائب عريقات؟ SadaNews كورونا فلسطين : تسجيل 8 وفيات و 513  اصابة جديدة بالفيروس SadaNews الأمن الأردني يسمح لوالد الفتى صالح بزيارة ابنه داخل المسشتفى SadaNews صحفي إسرائيلي للامارات:"دلعتوا كثير الفلسطينيين الآن اجى دورنا" SadaNews إسرائيل والإمارات توقعان سلسلة اتفاقيات وإعلان عن صندوق مشترك مع أميركا SadaNews هل وافق ترامب على رفع السودان من القائمة السوداء مقابل 335 مليون دولار دون تطبيع؟

قتلى في تحطم طائرة لتهريب المخدرات في غواتيمالا‎

قتلى في تحطم طائرة لتهريب المخدرات في غواتيمالا‎

صدى نيوز -لقي أربعة أشخاص مصرعهم في تحطّم طائرة في غواتيمالا كانت في رحلة لتهريب مخدّرات بين فنزويلا والمكسيك، حسبما أعلنت السلطات القضائية الغواتيمالية، امس الخميس.

وقالت شرطة مكافحة المخدّرات في غواتيمالا في بيان: إنّ الطائرة تحطّمت  في منطقة نائية تقع على بُعد 130 كلم شمال العاصمة غواتيمالا.

وأضافت أنّ الطائرة أقلعت من مدينة كويرنافاكا المكسيكية (80 كلم جنوب العاصمة مكسيكو) عائدة إلى فنزويلا، وكانت تحلّق بشكل غير قانوني في الأجواء الغواتيمالية.

وأوضح البيان، أنّ المحقّقين وجدوا في حطام الطائرة ثلاثة كيلوغرامات من الكوكايين وأسلحة.وأضاف أنّه تمّ العثور على جثتين الأربعاء، وعلى جثتين أخريين الخميس.

وأظهرت التحقيقات الأولية، أنّ أحد القتلى تاجر مخدّرات مطلوب للعدالة منذ فراره في آذار/ مارس 2019 من سجن في غواتيمالا.

ووفقاً لوزارة الداخلية الغواتيمالية فإنّ السلطات الأمريكية سبق وأن طالبت غواتيمالا بتسليمها هذا السجين، متّهمة إيّاه بأنّه عضو في شبكة لنقل المخدّرات من أمريكا اللاتينية إلى الولايات المتّحدة.

ومنذ بداية العام، رصدت غواتيمالا 26 طائرة تقوم بعمليات تهريب، غالبيتها في مناطق نائية من البلاد.

وفي العام الماضي، اعترضت 54 طائرة بشبهة قيامها بعمليات نقل غير مشروعة.

وتقول الولايات المتّحدة إنّ 90% من الكوكايين الذي يهرّب إلى أراضيها يتم نقله جوا وبرّا وبحرا، على متن قوارب و أحيانا في غوّاصات، عبر أمريكا الوسطى والمكسيك.