نادي القضاة: تأكدت صحة مطلبنا بحل مجلس القضاء الانتقالي فوراً
أهم الأخبار

نادي القضاة: تأكدت صحة مطلبنا بحل مجلس القضاء الانتقالي فوراً

صدى نيوز: طالب نادي القضاة الفلسطينيين بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن قرار قمع القضاة والمحامين ومنعهم من حضور جلسات المحكمة العليا المختصة بنظر طعون القضاة يوم الأحد الإثنين الماضي.

وقالت جمعية نادي القضاة في بيان صحفي: "تابع نادي القضاة باستهجان بالغ ما وقع من قمع ومنع للقضاة والمحامين والمتقاضين بالقوة الشرطية العسكرية من اللجوء إلى محراب العدالة وهم سدنته، يوم أسود سطر فيه التاريخ مشاهد يدمى لها قلب فلسطين حين أصبحت العدالة الشهيدة الشاهدة على غياب وتغييب الحق والقانون، حينما يقوم الشرطي الذي نحترمه بتنفيذ تعليمات معيبة بمكافحة القضاة والمحامين المحتجين ووضع الأسلاك والعراقيل والسواتر الحديدية في وجه القضاة الذين كان ينفذ تعليماتهم بإنفاذ القانون".

وأضاف أن الأحداث الأخيرة تؤكد "صحة مطالب النادي المعلن عنها منذ شهور بضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية وحل المجلس الانتقالي فوراً وتشكيل مجلس قضاء أعلى دائم وفقاً لأحكام قانون السلطة القضائية رقم 1 لسنة 2002، وعدم تعديله". 

وقرر النادي اعتماد الـ 7 من أيلول/  سبتمبر كل عام، يوماً أسود في تاريخ القضاء الفلسطيني.

وعلى مقربة من ذلك، ولذات السبب، تعلق نقابة المحامين اليوم الأربعاء، العمل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية ومحاكم التسوية، وأمام كافة المؤسسات والدوائر الرسمية، باستثناء الطلبات المستعجلة وطلبات الإفراج وتمديد التوقيف.