الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - الساعة: 09:57
آخر الأخبار
مصر.. النيابة تكشف تفاصيل وفاة طفل بسبب لعبة "ببجي" SadaNews إسرائيل تكشف"مواقع سرية" لأسلحة "حزب الله" داخل بيروت SadaNews رد "صاعق" من نصر الله على نتنياهو SadaNews إسرائيل: 13 حالة وفاة بكورونا و2009 إصابات جديدة SadaNews انخفاضات متتالية على درجات الحرارة والأجواء تبقى حارة SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews فيديو: ترامب وبايدن في أول مناظرة.. تبادل اتهامات واشتباك لفظي SadaNews هل يعلن مندلبليت تعذر قيام نتنياهو بمهامه؟ SadaNews فيديو: العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها SadaNews دراسة تربط بين الأحمال الفيروسية بكورونا ومعدل الوفيات SadaNews كورونا.. اغلاق مديرية صحة جنين و5 شعب صفية ببيت لحم SadaNews أبو سيف: الإمارات غير مؤتمنة على الثقافة العربية SadaNews هجمات متبادلة وتصاعد حدة الاشتباكات في قره باغ SadaNews أمير الكويت الجديد يؤدي اليوم اليمين الدستورية، وهذه سيرته SadaNews الكنيست تصادق على قانون للحد من التظاهرات ضد نتنياهو SadaNews مخاطر شرب الكثير من ماء الليمون SadaNews ميسي يعترف بخطئه وينهي الجدل SadaNews طبيب يحدد كمية الشاي الممكن شربها في اليوم دون ضرر SadaNews آثار جانبية جديدة لتعاطي حبوب الفياغرا SadaNews السعودية رهف القنون تصدم متابعيها وتعترف أنها ثنائية الجنس

روسيا تُحذر من عواقب مواجهة واسعة بين حزب الله وإسرائيل

روسيا تُحذر من عواقب مواجهة واسعة بين حزب الله وإسرائيل

صدى نيوز: أكد السفير الروسي لدى لبنان، ألكسندر زاسيبكين، أن "التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية لم يخف"، معتبراً أن "الشيء المهم الآن هو وقف التصعيد حيث أنه لا مصلحة لأي طرف بحرب واسعة في هذا التوقيت".

وقال السفير الروسي، وفق وكالة (سبوتنك): "ما زال التوتر قائما، كل يوم هناك أخبار مقلقة. لذلك من المهم الآن عدم السماح بالتصعيد، أما إمكانية نشوب حرب واسعة، فليس من مصلحة الأطراف المعنية حزب الله وإسرائيل".

وأوضح أن "هناك تكهنات بأن حزب الله أو إسرائيل قد يقرر تفجير الأوضاع لصرف الأنظار عن المشاكل الداخلية الموجودة لدى الطرفين، ولكن بالنظر إلى الأضرار الكبيرة التي ستلحق بالطرفين، فإن المواجهة الواسعة ستؤزم الأوضاع للجميع، وستزيد المصاعب للجميع".

وكان السفير الروسي لدى لبنان، استبعد نشوب حرب بين حزب الله وإسرائيل، نظرا لأن الولايات المتحدة وإيران وحزب الله وإسرائيل لا تريدها في المنطقة في الوقت الحالي.

وقال زاسيبكين، إنه "يستبعد حصول حرب بين حزب الله وإسرائيل لأن كل الأطراف اليوم لا تريدها، فلا الولايات المتحدة أو إيران أو حزب الله أو إسرائيل تريد اندلاع حرب في المنطقة في الوقت الحالي"، مضيفا أن "الممارسات الأمريكية على لبنان تتوسع"، لافتا إلى أن "واشنطن تمارس نهجا استراتيجيا يؤدي إلى تجويع شعب بأكمله أو إلى انهيار بلد ما".