الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - الساعة: 10:04
آخر الأخبار
مصر.. النيابة تكشف تفاصيل وفاة طفل بسبب لعبة "ببجي" SadaNews إسرائيل تكشف"مواقع سرية" لأسلحة "حزب الله" داخل بيروت SadaNews رد "صاعق" من نصر الله على نتنياهو SadaNews إسرائيل: 13 حالة وفاة بكورونا و2009 إصابات جديدة SadaNews انخفاضات متتالية على درجات الحرارة والأجواء تبقى حارة SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews فيديو: ترامب وبايدن في أول مناظرة.. تبادل اتهامات واشتباك لفظي SadaNews هل يعلن مندلبليت تعذر قيام نتنياهو بمهامه؟ SadaNews فيديو: العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها SadaNews دراسة تربط بين الأحمال الفيروسية بكورونا ومعدل الوفيات SadaNews كورونا.. اغلاق مديرية صحة جنين و5 شعب صفية ببيت لحم SadaNews أبو سيف: الإمارات غير مؤتمنة على الثقافة العربية SadaNews هجمات متبادلة وتصاعد حدة الاشتباكات في قره باغ SadaNews أمير الكويت الجديد يؤدي اليوم اليمين الدستورية، وهذه سيرته SadaNews الكنيست تصادق على قانون للحد من التظاهرات ضد نتنياهو SadaNews مخاطر شرب الكثير من ماء الليمون SadaNews ميسي يعترف بخطئه وينهي الجدل SadaNews طبيب يحدد كمية الشاي الممكن شربها في اليوم دون ضرر SadaNews آثار جانبية جديدة لتعاطي حبوب الفياغرا SadaNews السعودية رهف القنون تصدم متابعيها وتعترف أنها ثنائية الجنس

قناة عبرية: نتنياهو يسعى لانتخابات جديدة نهاية العام

قناة عبرية: نتنياهو يسعى لانتخابات جديدة نهاية العام

صدى نيوز: قالت القناة "12" العبرية إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ذاهب بكل قوته نحو انتخابات جديدة في نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل؛ سعيًا للتخلص من شريكه في الحكومة، وزير الجيش بيني غانتس.

وذكرت القناة على لسان كبار محلليها السياسيين أن المعارك التي تجري داخل الحكومة وبخاصة بين نتنياهو وغانتس تدفع بالأمور نحو انتخابات رابعة.

وعدد المحللون الإسرائيليون عديد الأسباب التي تقف خلف الاعتقاد بتوجه نتنياهو لانتخابات رابعة.

بدوره، قال المحلل السياسي والحزبي في القناة "عاميت سيغل" إن الانتخابات قادمة لا محالة، على ضوء عدم استعداد أي من نتنياهو وغانتس للتنازل للآخر في مسائل جوهرية مثل الميزانية السنوية وغيرها، إذ يرى كل منهما أن تنازله نهاية حياته السياسية.

ويدور الخلاف حاليًا بين نتنياهو وغانتس حول طلب الأخير المصادقة على ميزانية للعام المقبل فقط، وهو مطلب يعارضه نتنياهو، وخلق له أزمة في معسكر "المتدينين".

ونوهت القناة إلى أن تحديد المحكمة شهر ديسمبر/ كانون أول موعدًا لجلسة محاكمة نتنياهو المقبلة وتعيين بداية العام 2021 موعدًا للاستماع للشهادات في ملفه يدفع بنتنياهو إلى الهروب نحو الأمام وخلط الأوراق واختلاق الأزمات وإظهار الحكومة على أنها عاجزة عن إدارة أمورها وبالتالي الذهاب نحو انتخابات رابعة.

وأشارت القناة الى أن نتنياهو وجد أنه من الصعب عليه إخلاء مقره في شارع "بلفور" في القدس لصالح بيني غانتس الذي سيشغل منصب رئاسة الحكومة نهايات العام المقبل وفقًا للاتفاق الائتلافي.

لفتت إلى أن نتنياهو لم يكن ينوي إخلاء كرسي رئاسة الحكومة منذ البداية، وهدف إلى إضعاف غانتس عن طريق إدخاله في حكومة الأزمات.

وذكرت أن آخر استطلاعات الرأي تعطي حزب غانتس 12 مقعدًا فقط من أصل 17 حصل عليها في آخر انتخابات، بينما صعد تحالف اليمين "يمينا" الذي يتزعمه وزير الجيش الأسبق نفتالي بينيت إلى 16 مقعدًا بفارق 10 مقاعد عن الانتخابات الأخيرة.