الجمعة 14 أغسطس 2020 - الساعة: 10:10
آخر الأخبار
فلسطين تستدعي سفيرها من الإمارات بشكل فوري SadaNews حماس: نحن خلف الرئيس أبو مازن SadaNews حالة الطقس: أجواء صيفية حارة SadaNews اسعار العملات SadaNews سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة SadaNews الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل سيوقع بالبيت الأبيض خلال 3 أسابيع SadaNews الرجوب يعلن حالة الاستنفار الوطني على الأرض SadaNews رؤساء مجالس المستوطنات يهاجمون نتنياهو بسبب اتفاق السلام SadaNews عريقات: الاتفاق الثلاثي طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني SadaNews الأردن: على "اسرائيل" أن تختار بين السلام العادل أو استمرار الصراع SadaNews كوشنر: المباحثات بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي تجري منذ نحو عام ونصف SadaNews جاريد كوشنر: مزيد من الدول العربية قد تعلن قريبا التطبيع مع إسرائيل SadaNews تركيا تعلق على "الاتفاق التاريخي" بين إسرائيل والإمارات SadaNews دولة عربية تُهنئ الإمارات باتفاق السلام مع إسرائيل SadaNews 3 مليارات دولار حجم خسائر انفجار بيروت المؤمن عليها SadaNews هكذا حاول الموساد الإسرائيلي تجنيد الفنان الراحل سمير الإسكندراني SadaNews كلبة تحبط تهريب ربع مليون يورو SadaNews ما أسباب إصابة الشباب بالجلطات الدموية؟ SadaNews وزيرة الصحة تترأس اجتماعاً للجنة كورونا الوطنية لمناقشة عدد من القضايا SadaNews ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول اللحم نهائيًا؟

صورة سمكة في اليابان تحير الجميع: حقيقية أم فوتوشوب؟

صورة سمكة في اليابان تحير الجميع: حقيقية أم فوتوشوب؟

صدى نيوز: تحولت صورة سمكة ذات ألوان مختلفة ونابضة بالحياة إلى الأكثر تداولاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي فى اليابان.

السبب في إثارة السمكة للجدل هوشكلها ومظهرها الغريب، الأمر الذى جعل رواد هذه المواقع لا يصدقون كونها سمكة حقيقية وأنها صورة معدلة ببرنامج الفوتوشوب الشهير.

وتعود القصة حين نشرت قناة Fishing Gang Azusa الشهيرة على موقع التدوين القصير تويتر صورة مثيرة للاهتمام لأحدث صيد لها وهى سمكة براقة ملونة بدت شبه مصبوغة.

على الفور بدأ المتابعين في التساؤل إذا كانت الصورة حقيقية أو مجرد حالة من الكثير من "فوتوشوب"، ولكن هذا لم يكن قبل أن ينشر أزوسا صاحب القناة، مقطع فيديو على يوتيوب يصطادون هذه الأسماك.

ولكن في مقطع فيديوتم نشره، تُظهر اللقطات، السمكة التى تبدو غريبة وكيفية اصطيادها، وبحسب موقع odditycentral، يبدو أن الأسماك ذات المظهر المطلى والملونة تُعرف باسم "كينوبيلا" فى اليابان، حيث تعيش فى المحيط الأطلسي الهادئ والهندى، وتسكن الشعاب المرجانية والسواحل الصخرية، وعلى الرغم من لونها، إلا أنها من الأسماك السامة والبعض منها قابل للأكل.

منذ أن تم نشر الصورة الأصلية للسمكة على صفحة، أزسونا على تويتر ، حصدت أكثر 300 ألف إعجاب.

الجدير بالذكر أن اليابان تقع في منطقة نشطة بركانيا وزلزاليا في المحيط الهادئ، معروفة باسم "حلقة النار" التي زاد نشاطها مؤخرا.