نتنياهو وغانتس يُهدّدان بتدمير إيران
أهم الأخبار

نتنياهو وغانتس يُهدّدان بتدمير إيران

صدى نيوز: جدّد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، تهديده بـ"إبادة" إيران، بعد تهديدٍ مماثلٍ كان قد لوّح بهِ يوم الأربعاء الماضي، ردًّا على تهديد شبيه، وردَ في خطابٍ للمرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي.

وجاء تهديد نتنياهو، اليوم، تعقيبا على تصريحات أدلى بها خامنئي خلال خطاب بمناسبة "يوم القدس"، والتي جاء فيها أن "الكيان الصهيوني هو سرطان مميت ومضر بالمنطقة، وسيتم تدميره وإزالته من جذوره".

وقال نتنياهو "ما زلنا نقول لأولئك الذين يهددون إسرائيل بخطر الإبادة؛ هم أنفسهم في خطر مماثل".

بدوره، قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس: "لا أقترح على أي شخص أن يختبرنا"، بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت).

وأضاف: "دولة إسرائيل والحلم الصهيوني حقيقةٌ واقعة على عكس المقاييس الإيرانية التي تحاول تقويض الاستقرار الإقليمي"، مُشيرا إلى أنها "محاولة لن نسمح بها".

وتابع غانتس: "كلمات أعدائنا تدلّ على الضعف، ولكن على أي حال، سنعرف كيف نستعدّ لكل التهديدات وبكل الوسائل".

وكان خامنئي قد قال اليوم الجمعة، في خطابه، إنّ الكفاح من أجل "تحرير فلسطين، واجب إسلامي". وأَضاف أن "هدف هذا النضال تحرير الأرض الفلسطينية بأجمعها من البحر إلى النهر، وعودة الفلسطينيين بأجمعهم إلى ديارهم"، بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

ويتم إحياء "يوم القدس" في آخر يوم جمعة من شهر رمضان. وقد دعت إليه إيران في الأساس منذ الثورة الإسلامية في عام 1979، ليكون يوم تضامن، وتتخلله عادة مسيرات في إيران والضفة الغربية المحتلة، وقد تم إلغاؤها هذه السنة بسبب تفشي فيروس كورونا.