ماذا يعني اشتهاء الجبن أثناء الحمل؟
صحة

ماذا يعني اشتهاء الجبن أثناء الحمل؟

صدى نيوز: اشتهاء أطعمة معينة من الأمور الشائعة أثناء الحمل، ويحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية. وقد يحدث الاشتهاء لنوع معين من الأجبان، أو لطريقة معينة في إعداد السندويش، مشوياً في الفرن مثلاً، أو مع الزيت والطماطم (البندورة)، ويرجع السبب إلى حاجة الجسم إلى مغذيات معينة في الحليب والأجبان.

وبحسب الخبراء، يعبر اشتهاء أطعمة بطريقة تحضير معينة عن التغير الهرموني، أما إذا كنت تشتهين أطعمة صحية كالفواكه والحبوب الكاملة فحاولي تلبية الرغبة، وتناولي ما تشتهين، فلا توجد قيود على تناول الأطعمة الصحية خلال أشهر الحمل.

ويمكن أن يكون اشتهاء منقوشة الجبن، أو فطائر الجبن نتيجة حاجة الجسم إلى كل من الكالسيوم والبروتين، وهما من المغذيات الرئيسية لنمو عظام وخلايا الجنين، لأن الجسم يعرف ما ينقصه وسحتاجه من مغذيات.

لكن عليك الانتباه إلى أن تناول الكثير من الأجبان الصلبة قد يرفع نسبة الكولسترول والدهون غير الصحية، والأفضل تناول دهون صحية مصدرها زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والأسماك.

وإذا وجدت نفسك ترغبين في سندويش من الجبن احرصي على تناول الخبز الأسمر أو المدعّم ببذور السمسم لتحصلي على فيتامينات "ب" الضرورية للحمل.