رسالة سعدات للرئيس..الشيخ يرحب والشعبية تنفي
أهم الأخبار

رسالة سعدات للرئيس..الشيخ يرحب والشعبية تنفي

صدى نيوز- متابعة خاصة- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ إن رسالة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات للرئيس محمود عباس، أعطت الرئيس قراراً بالبدء فوراً بحوار ثنائي.

وقال الشيخ عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إن "رسالة الأمين العام للجبهة الشعبية الأخ المناضل أحمد سعدات للسيد الرئيس حملت مواقف وطنية رائعة ولاقت الترحاب من السيد الرئيس واللجنة المركزية لفتح".

وأضاف: "ذلك أعطى السيد الرئيس قراراً بالبدء فوراً بحوار ثنائي مسؤول وجاد بين أخوة الهدف والمصير الواحد".

وكان وسائل اعلام أكدت ان  سعدات وجه رسالة للرئيس عباس، من سجون الاحتلال، وقال إن المناخات في أوساط قيادة الجبهة جاهزة للتفاعل إيجابياً مع أي حوار ثنائي جدي يؤسس ليس فقط لتجاوز مشكلة المستحقات التي نراها صغيرة قياساً بالاستحقاقات والتحديات التي تواجه شعبنا وقضايانا الوطنية.

يشار إلى أن خلافات كبيرة نشبت الفترة الأخيرة بين القيادة الفلسطينية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على خلفية عدم التزام منظمة التحرير بدفع مخصصات مالية لـ "الشعبية".

وحسب ما تم تداوله فقد أصدر الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات قراراً ملزماً لقيادة الجبهة في الداخل والخارج، بوقف كافة الحملات التحريضية ضد السلطة الوطنية وحركة فتح والرئيس محمود عباس.

من جهتها نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، اصدار الأمين العام للجبهة أحمد سعدات قراراً مُلزماً لقيادة الجبهة في الداخل والخارج بوقف التحريض ضد السلطة.

وقالت الجبهة في بيان لها أن ما يُتداول "ليس أكثر من هراءٍ وفبركة غير بعيدة عن جهات أمنية، أو أطرافٍ تناصب الجبهةَ العداءَ، تتوهم أنها قادرة على خلق بلبلة في صفوف الجبهة وأنصارها".

وعبَرت الشعبية عن ثقتها بأن "هكذا أخبار ملفقة ومفضوحة، لا يمكن لها أن تكتسب أي مصداقية، فالجبهة كما يعرفها شعبنا وقواه، تقرر سياساتها ومواقفها بشكل ديمقراطي ، كما أنها على ثقة بأن هكذا أخبار زائفة لن تصمد أمام وعي رفاقها وأنصارها".