الخميس 07 مايو 2020 - الساعة: 13:40
آخر الأخبار
العليا الإسرائيلية تعطي الضوء الاخضر لنتنياهو لتشكيل حكومة جديدة SadaNews كابينت الاحتلال يناقش صفقة التبادل وقصف سوريا SadaNews هكذا يؤثر كورونا على طائرة الرئيس الأميركي الجديدة SadaNews متى يعود السفر لطبيعته؟ SadaNews بسبب الوباء.. 4 آلاف سجين بريطاني إلى الحرية SadaNews جديد العلماء: جسم مضاد يضرب "تاج" الفيروس ويهزمه SadaNews ثلث سكان العالم سيعيشون في حر غير مسبوق.. لهذا السبب! SadaNews ترامب يكشف "سر الكمامة".. لهذا السبب لم أضعها SadaNews هل سيقضي حيوان "اللاما" على فيروس كورونا؟ SadaNews وزيرة الصحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في الظاهرية بالخليل SadaNews جريمة بشعة تهز العاصمة العراقية بغداد...مجهولون يذبحون عائلة من 5 أفراد SadaNews جو بايدن: يجب الضغط على "إسرائيل" لمنع فرض السيادة في الضفة الغربية والاغوار SadaNews الكنيست يصادق على قانون التناوب على رئاسة الحكومة الإسرائيلية SadaNews بشكل "مأساوي"... وفاة طفلة في لبنان بسبب مسلسل تركي SadaNews رجل يدفن أمه المقعدة حية والشرطة تنقذها بعد 3 أيام! SadaNews فيديو يحبس الانفاس..قرد يختطف طفلة من وسط عائلتها SadaNews اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس مساء اليوم SadaNews الاعلان عن فتح معبر رفح خلال الايام القادمة SadaNews معلومات مُفاجئة عن ثعبان "رامز مجنون رسمي" SadaNews اسعار العملات

هل يجوز استخدام المعقمات على الحيوانات الأليفة؟

هل يجوز استخدام المعقمات على الحيوانات الأليفة؟

صدى نيوز: حذرت نقابة الأطباء البيطريين في فرنسا أصحاب الحيوانات الاليفة من الكلاب والقطط من خطر استخدام المنظفات أو معقم اليدين لتطهير حيواناتهم الأليفة. ففي خضم تفشي فيروس كورونا المستجد، أدى الخوف من العدوى إلى مبادرات خطيرة من قبل بعض مربي الحيوانات الأليفة.

وقالت المستشارة في نقابة الأطباء البيطريين في منطقة باريس قائلةً: "من الغريب تطهير الحيوان بالمنظفات أو معقم الأيدي فيما ندرك أن الماء والصابون أو الشامبو المخصص للكلاب فعال".

وأوضحت أن الكلاب والقطط تلعق نفسها وهذه المنتجات "يمكن أن تسبب تهيجاً في الأغشية المخاطية وحساسية جلدية".

وحذّرت الطبيبة البيطرية من أنه "إذا تناول الكلب أو الهر الكحول خلال لعق نفسه فإنه سيصاب بردة فعل أكثر حدة من الإنسان لأنه لا يهضم الكحول بشكل صحيح".

وأوضحت أن غسل قوائم الكلب بعد عودته من النزهة بالماء والصابون "فعّال بما فيه الكفاية".

كما أكدت ضرورة "احترام المسافة بين البشر والحيوانات وغسل الأيدي بعد اللعب معها وتجنب الاتصال الوثيق بها وعدم السماح لها بلعق يدي الإنسان ووجهه".

وختمت الطبيبة البيطرية نصائحها قائلةً: "عندما نصادف كلبا أو قطة في الطريق، يجب عدم ملامسته أو السماح له بالاقتراب منا".