الأحد 05 إبريل 2020 - الساعة: 09:55
آخر الأخبار
الرئيس عباس يهاتف مدير عام الأمن الوقائي ويشيد بجهود المؤسسة الأمنية SadaNews كورونا يقتل 60 ألف إنسان ويستمر بتمدده SadaNews "دبنهامز" تستعد لتقديم ملف إفلاسها بسبب كورونا SadaNews اشتية: نجاحنا بالخروج من أزمة كورونات سيكون بالعمل الجماعي SadaNews فرنسا تسجل 7560 حالة وفاة بكورونا منذ 1 مارس SadaNews نيويورك تسجل أسوا حصيلة يومية لوفيات كورونا في أميركا SadaNews إصابة جديدة بكورونا في نابلس والحصيلة 217 SadaNews حالة الطقس: اجواء جافة ومغبرة اليوم SadaNews اسعار العملات SadaNews حرب الكمامات.. الضحايا كثيرون وواشنطن متهمة بـ"القرصنة" SadaNews نهاية مأساوية لفنانة شعبية تركية بعد إضراب عن الطعام دام 288 يوما SadaNews ترمب: نتوقع الكثير من الموتى بالأسابيع المقبلة.. وقد أتناول هذا الدواء SadaNews من شرب الماء إلى كتم النفس.. أشهر "خرافات" كورونا SadaNews هل فعلاً قتل قصي خولي؟ SadaNews هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ SadaNews نيويورك .. "الصدمة الأكبر" منذ 11 سبتمبر SadaNews زكارنه يَكتُب لصدى نيوز: اللغة المطلوبة لمواجهة كورونا SadaNews ارتفاع عدد الاصابات بالكورونا في دولة الاحتلال الى 8018  SadaNews صراع سري في "إسرائيل" بين الجيش والصحة والسبب فيروس كورونا SadaNews اسعار العملات

بسبب كورونا..الأونروا تطلق نداءً عاجلاً  بقيمة 14 مليون دولار لأجل لاجئي فلسطين

بسبب كورونا..الأونروا تطلق نداءً عاجلاً  بقيمة 14 مليون دولار لأجل لاجئي فلسطين

صدى نيوز: قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) إنها تحتاج وبشكل عاجل إلى 14 مليون دولار من أجل الاستعداد والاستجابة لتفشي "وباء كوفيد-19" (كورونا) ولفترة ابتدائية مدتها ثلاثة شهور. 

وبيّن النداء العاجل الذي أطلقته الوكالة  الأولويات الفورية والمتطلبات المالية للصحة والخدمات الأخرى المتعلقة بالجائحة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا. 

ويأتي هذا النداء العاجل إضافة إلى احتياجات موازنة الأونروا البرامجية العادية.

وقالت الاونروا بأن "الظروف المعيشية المكتظة والقلق الجسدي والنفسي وسنوات النزاع الذي طال أمده جميعها تجعل مجتمع لاجئي فلسطين المعرضين للمخاطر والبالغ عددهم أكثر من 5.6 مليون شخص عرضة للإصابة بفيروس كوفيد-19"، مضيفة بأن "كافة البلدان والسلطات التي تستضيف أقاليم عمليات الوكالة الخمسة قد أعلنت سلسلة من التدابير القوية بهدف التعامل مع انتشار فيروس كوفيد-19، وهي تدابير ستتبعها الوكالة ضمن عملياتها".

واعتبارا من اليوم، فإن كافة مدارس (أونروا) والمؤسسات التعليمية الأخرى في سائر الأقاليم الخمسة مغلقة بشكل مؤقت؛ ومع ذلك، فإن كافة العيادات الصحية التابعة لـ (أونروا) والبالغ عددها 144 عيادة تبقى عاملة بشكل كامل وتواصل تقديم الخدمات الصحية الأولية الضرورية، والتي هي اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى، وذلك بهدف احتواء انتشار الجائحة المستمرة ومعالجتها.

واضافت ندعو كافة المانحين، سواء أكانوا حكومات أم مؤسسات أم أفراد، لمساعدة الأونروا على مواجهة ما يمكن أن يصبح كارثة ذات أبعاد غير معقولة، في أماكن مثل غزة وسوريا. لقد بين كوفيد-19 أنه ليس هنالك من مجتمع مستثنى من الإصابة، وبالنسبة لمكان مكتظ بالسكان مثل غزة، والتي هي منهكة أصلا جراء سنوات من الحصار، فإن هذا قد يكون كارثيا. إن غزة ببساطة ليس لديها الموارد والسبل التي تمكنها من مواجهة هذه الحالة . إن أي تبرع سيتم قبوله بكل امتنان، وكل قرش سيحدث فرقا".