الجمعة 25 سبتمبر 2020 - الساعة: 16:46
آخر الأخبار
قائد عسكري إسرائيلي: حصول أبوظبي على "F35" يهدد المنطقة SadaNews ترامب يعد بتوزيع لقاح بلاده ضد كورونا بعد 24 ساعة من الموافقة عليه SadaNews قتلى في تحطم طائرة لتهريب المخدرات في غواتيمالا‎ SadaNews السودان.. مطالبات بالقصاص لطفلة اغتصبت من 14 شخصا (صور) SadaNews ترامب "غاضب" من دعم ميغان ماركل والأمير هاري لجو بايدن SadaNews تسجيل (45) اصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة SadaNews عادل إمام: أروح أموت عشان ترتاحوا؟ SadaNews صور: شاب يغير ملامحه ليصبح أقرب إلى الكائن الفضائي SadaNews فرنسا: رقم قياسي في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بعد تسجيل أكثر من 16 ألف حالة SadaNews علامة خفية للإصابة بـ"كوفيد-19" تظهر على الشفتين SadaNews ما يمكن أن تخبرك به أظافرك عن صحتك ! SadaNews تونسي يدهس زوجته ويدفنها حية SadaNews دراسة جديدة تكشف سر مقاومة الأطفال لفيروس "كورونا‎‎" SadaNews الجيش المصري يطلق النار صوب 3 صيادين فلسطينيين وانباء عن استشهاد اثنين SadaNews نتنياهو يأمر ببناء (5000) وحدة استيطانية بالضفة SadaNews كورونا فلسطين..تسجيل 5 حالات وفاة و452 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews وزير خارجية قطر يؤكد للرجوب دعم المصالحة الفلسطينية SadaNews فرنسا.. طعن 4 أشخاص قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق SadaNews بدء سريان الإغلاق المشدد في دولة الاحتلال SadaNews الاسبوع المقبل..جلسات للفصائل الفلسطينية لبحث موضوع الانتخابات

إسرائيل تنشئ مقراً خاصاً لجيشها للتعامل مع إيران

إسرائيل تنشئ مقراً خاصاً لجيشها للتعامل مع إيران

القدس المحتلة- كشفت قناة إسرائيلية صباح يوم الجمعة أن الخطة الجديدة المتعددة السنوات التي تم المصادقة عليها أمس المقدمة من رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي تتضمن تعاملا خاصا مع الملف الإيراني.

وأوضحت القناة "i24" العبرية أن الخطة تتضمن تعيين ضابط كبير برتبة جنرال (لواء) ليكون مسؤولا عن الملف الإيراني إضافة لإنشاء مقر للتعامل مع الساحة الإيرانية.

ولفتت إلى خطة كوخافي من تعيين جنرال يهتم فقط بالقضية الإيراني من الاهتمام بالبرنامج النووي حتى توسعها العسكري حيال الكيان الإسرائيلي.

ومن أبرز أهداف الخطة المسماة "تنوفا"-بحسب ما نشرت وسائل إعلام عبرية- زيادة القدرة للكشف عن العدو، وزيادة قدرة التدمير لأذرع الجيش المختلفة.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن "تحقيق الخطة ممكن على ضوء شباك الفرص بالشرق الأوسط الذي يمكن أن يؤجل الحرب المقبلة بسبب عدم رغبة حزب الله وحماس بدء مواجهة عسكرية مع إسرائيل، هذا على ضوء تقوية العلاقات بين إسرائيل ودول سنية معتدلة".

وبينت أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن سياسة الغموض التي اتخذها يجب ان تستمر.