الإثنين 17 فبراير 2020 - الساعة: 19:27
آخر الأخبار
وفاة "الطفلة المسنة".. ولدت قبل 8 سنوات وعمرها 80 عاما SadaNews حدث في مصر.. إمام مسجد يغتصب طفل تحت تهديد السلاح SadaNews السفير الفلسطيني باليونان للشباب: لا نريد إعادتكم جثثاً SadaNews  المنظمات الاهلية: لا للدعم الاميركي المشروط سياسيا SadaNews وزارة الأشغال تؤكد صرف جميع مستحقات المقاولين المتأخرة SadaNews اعتقال فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن في الخليل SadaNews صحيفة عبرية: السنوار هو من يقرر متى نعيش بهدوء  SadaNews وحش بشري...أب يقتل ابنته الشابة بطريقة مروعة SadaNews هذه الفوائد يكتسبها الجسم عند الابتعاد عن الشاي والقهوة..ما رايكم؟ SadaNews ارتفاع حصيلة وفيات «كورونا» في الصين إلى 1770 SadaNews نتنياهو: تربطنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية ! SadaNews الاحتلال يزعم العثور على جثة منفذ عملية إطلاق النار قرب رام الله SadaNews تفاصيل مثيرة عن عملية اختراق القسام لهواتف جنود الاحتلال SadaNews لمن تعود الجثة التي عثر عليها الجيش الإسرائيلي قرب رام الله؟ SadaNews الحكومة: على الأطباء وقف إجراءاتهم وتقديم الخدمات للمواطنين SadaNews الاستخبارات الإسرائيلية تدخل على خط كورونا بتصريح غريب! SadaNews في مصر: ارتدى نقابًا وقتل صديقه ودخن سيجارة بجوار جثته SadaNews دراسة: منزلك النظيف يهدد أطفالك بمرض مزمن SadaNews فيديو: رامي عياش يتحدث عن إصابته بالسرطان SadaNews وزير سوداني: عمر البشير قد يحاكم أمام الجنائية الدولية في لاهاي

إسرائيل تنشئ مقراً خاصاً لجيشها للتعامل مع إيران

إسرائيل تنشئ مقراً خاصاً لجيشها للتعامل مع إيران

القدس المحتلة- كشفت قناة إسرائيلية صباح يوم الجمعة أن الخطة الجديدة المتعددة السنوات التي تم المصادقة عليها أمس المقدمة من رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي تتضمن تعاملا خاصا مع الملف الإيراني.

وأوضحت القناة "i24" العبرية أن الخطة تتضمن تعيين ضابط كبير برتبة جنرال (لواء) ليكون مسؤولا عن الملف الإيراني إضافة لإنشاء مقر للتعامل مع الساحة الإيرانية.

ولفتت إلى خطة كوخافي من تعيين جنرال يهتم فقط بالقضية الإيراني من الاهتمام بالبرنامج النووي حتى توسعها العسكري حيال الكيان الإسرائيلي.

ومن أبرز أهداف الخطة المسماة "تنوفا"-بحسب ما نشرت وسائل إعلام عبرية- زيادة القدرة للكشف عن العدو، وزيادة قدرة التدمير لأذرع الجيش المختلفة.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن "تحقيق الخطة ممكن على ضوء شباك الفرص بالشرق الأوسط الذي يمكن أن يؤجل الحرب المقبلة بسبب عدم رغبة حزب الله وحماس بدء مواجهة عسكرية مع إسرائيل، هذا على ضوء تقوية العلاقات بين إسرائيل ودول سنية معتدلة".

وبينت أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن سياسة الغموض التي اتخذها يجب ان تستمر.