الجمعة 25 سبتمبر 2020 - الساعة: 15:38
آخر الأخبار
"سرقوا مني الملايين"... ابنة شقيق ترامب تقاضي الرئيس الأمريكي وأخويه SadaNews قائد عسكري إسرائيلي: حصول أبوظبي على "F35" يهدد المنطقة SadaNews ترامب يعد بتوزيع لقاح بلاده ضد كورونا بعد 24 ساعة من الموافقة عليه SadaNews قتلى في تحطم طائرة لتهريب المخدرات في غواتيمالا‎ SadaNews السودان.. مطالبات بالقصاص لطفلة اغتصبت من 14 شخصا (صور) SadaNews ترامب "غاضب" من دعم ميغان ماركل والأمير هاري لجو بايدن SadaNews تسجيل (45) اصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة SadaNews عادل إمام: أروح أموت عشان ترتاحوا؟ SadaNews صور: شاب يغير ملامحه ليصبح أقرب إلى الكائن الفضائي SadaNews فرنسا: رقم قياسي في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بعد تسجيل أكثر من 16 ألف حالة SadaNews علامة خفية للإصابة بـ"كوفيد-19" تظهر على الشفتين SadaNews ما يمكن أن تخبرك به أظافرك عن صحتك ! SadaNews تونسي يدهس زوجته ويدفنها حية SadaNews دراسة جديدة تكشف سر مقاومة الأطفال لفيروس "كورونا‎‎" SadaNews الجيش المصري يطلق النار صوب 3 صيادين فلسطينيين وانباء عن استشهاد اثنين SadaNews نتنياهو يأمر ببناء (5000) وحدة استيطانية بالضفة SadaNews كورونا فلسطين..تسجيل 5 حالات وفاة و452 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews وزير خارجية قطر يؤكد للرجوب دعم المصالحة الفلسطينية SadaNews فرنسا.. طعن 4 أشخاص قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق SadaNews بدء سريان الإغلاق المشدد في دولة الاحتلال

طريقة انتشار محتملة لـ"كورونا" تثير الرعب!

طريقة انتشار محتملة لـ"كورونا" تثير الرعب!

لندن- نوه خبراء في بريطانيا الناس بضرورة استخدام معقمات الكحول بعد تداول الأموال، وسط مخاوف من احتمال انتقال فيروس "كورونا" القاتل عبر العملات المعدنية والأوراق النقدية.

ويمكن أن يكون "كورونا" الخبيث، الذي أسمته منظمة الصحة العالمية "COVID19"، قادرا على البقاء لفترة من الوقت على الأسطح المختلفة، بما في ذلك مقابض الأبواب والمراحيض العامة والعملات، وفقا لما قاله أحد كبار خبراء الأمراض. وحذر الدكتور مارتن ويسلكا، مستشار الأمراض المعدية بجامعة "ليستر" NHS Trust، من أن بريطانيا قد تكون على "أعتاب حدث قد لا نستطيع السيطرة عليه".

واعتُقد في الأصل أن الفيروس لم ينتقل إلا من خلال الاتصال المباشر، من شخص إلى آخر، حيث ينتمي أحدهما إلى منطقة متأثرة بتفشي الفيروس.

ومع ذلك، تتزايد المخاوف من انتقاله عبر الاتصال غير البشري، على غرار نزلات البرد والإنفلونزا، ما يعني أن انتشاره قد يصبح أكبر مما اعتُقد سابقا.

وفي حين احتواء جميع حالات الفيروس في المملكة المتحدة حتى الآن، حُذّر البريطانيون من ضرورة استخدام مطهر الكحول بعد ارتياد الأماكن العامة.

وقال الدكتور مارتن ويسيلكا، استشاري الأمراض المعدية بجامعة ليستر: "رأيي هو أن هذا الفيروس بالذات يمكن أن ينتشر من الأسطح بطريقة مشابهة لنزلات البرد والإنفلونزا، إذا لمس شخص ما مقبض باب ملوث مع استخدامه من قبل فرد آخر، سينتقل الفيروس. ويمكن أن يستمر وجود الفيروسات على الأسطح لعدة أيام، ويشمل ذلك الأسطح البلاستيكية ومقابض الأبواب. والمال يعد طريقا آخر، حيث تتناقله الأيدي بسرعة، لذا إذا عطست ووضعت يديك في جيبك لأخذ المال، ثم أعطيته لشخص آخر، سينتقل الفيروس. وتعد نظافة اليدين مهمة لمنع هذا الانتشار، في الوقت الحالي، لا نعرف عدد حالات انتقال الفيروس بالطريقة هذه. ولكن استخدام أداة تعقيم اليدين بالكحول، ستكون أكثر فعالية في منع انتشار "كورونا"".

وبالفعل، يظهر COVID19 علامات على كونه أكثر ضراوة وانتشارا بسهولة، مقارنة بفيروس "السارس" الفتاك الذي نشأ في الصين عام 2002.

وتستمر حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في الارتفاع، حيث تعلن منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية عالمية.