الإثنين 17 فبراير 2020 - الساعة: 18:05
آخر الأخبار
أبو الغيط: الفلسطينيون لم يُهزموا والعرب لن يتخلوا عنهم SadaNews فرقتهما ووهان وجمعهما الحجر الصحي.. قصة حب في زمن "كورونا" SadaNews أمير سعودي: الأحاديث حول التنسيق الإسرائيلي- السعودي دعاية كاذبة SadaNews بسبب كورونا.. أيام "عجاف" أمام الاقتصاد العالمي في 2020 SadaNews هام جدا..سلوك يومي يقوم به الانسان قد يؤدي إلى الوفاة SadaNews ميليشيات عراقية تهدد بالانتقام لمقتل سليماني والمهندس SadaNews وفاة "الطفلة المسنة".. ولدت قبل 8 سنوات وعمرها 80 عاما SadaNews حدث في مصر.. إمام مسجد يغتصب طفل تحت تهديد السلاح SadaNews السفير الفلسطيني باليونان للشباب: لا نريد إعادتكم جثثاً SadaNews  المنظمات الاهلية: لا للدعم الاميركي المشروط سياسيا SadaNews وزارة الأشغال تؤكد صرف جميع مستحقات المقاولين المتأخرة SadaNews اعتقال فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن في الخليل SadaNews صحيفة عبرية: السنوار هو من يقرر متى نعيش بهدوء  SadaNews وحش بشري...أب يقتل ابنته الشابة بطريقة مروعة SadaNews قصة مؤثرة..أردني يُسابق الزمن ليدفن صديقه المصري SadaNews هذه الفوائد يكتسبها الجسم عند الابتعاد عن الشاي والقهوة..ما رايكم؟ SadaNews ارتفاع حصيلة وفيات «كورونا» في الصين إلى 1770 SadaNews نتنياهو: تربطنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية ! SadaNews الاحتلال يزعم العثور على جثة منفذ عملية إطلاق النار قرب رام الله SadaNews تفاصيل مثيرة عن عملية اختراق القسام لهواتف جنود الاحتلال

لماذا نشعر بالصداع بعد ارتداء النظارة الطبية الجديدة؟

لماذا نشعر بالصداع بعد ارتداء النظارة الطبية الجديدة؟

صدى نيوز: يعاني البعض من يرتدون النظارات الطبية بسبب ضعف النظر  من الشعور بالصداع فور ارتداء النظارة الطبية لأول مرة أو عند استبدال النظارة القديمة بأخرى جديدة.

هذا  الأمر  يجعلهم يعتقدون أن هناك خلل في قياسات النظارة، ولكنها حالة طبيعة، يقف ورائها العديد من الأسباب، ويمكن التغلب عليها باتباع بعض النصائح ولا يستدعي القلق الإصابة بالصداع عند ارتداء النظارات الطبية لأول مرة أو عند استبدال القديمة يعتبر، أمر طبيعي، لا يشير إلى أن هناك بقياسات النظارة أو يدل على أن الشخص يعاني من مشكلة ما في العين

الأسباب:

السبب الرئيسي وراء الشعور بالصداع المصاحب لارتداء النظارة الطبية، هو عدم تكيف العين مع المستوى البؤري للعدسات، مما يدفع الدماغ إلى بذل مجهود أكبر، حتى تستطيع العين الرؤية بشكل جيد، وتحديد ما تراه، مما يتسبب في الإصابة بالصداع الناتج عن إنهاك الدماغ.

ومن المفترض أن يستمر الصداع المصاحب لارتداء النظارات الطبية لمدة تتراوح من أيام إلى أسبوع كحدٍ أقصى، وهي فترة كافية حتى يستطيع المخ التكيف مع الوضع الجديد.

وإذا استمرت الصداع أكثر من أسبوع، مع الشعور بآلام في العينين وصعوبة في الرؤية بشكل واضح، لا بد من التوجه للطبيب المختص، لتشخيص الحالة، ومعرفة السبب الرئيسي وراء تلك الأعراض، وتحديد آلية العلاج المناسب.

نصائح للتغلب على صداع النظارة الطبية:

- الحرص على تنظيف عدسات النظارة بشكل مستمر، بحيث تكون خالية من الأتربة وبصمات اليدين، مع مراعاة استخدام قطعة القماش الناعمة المخصصة لذلك، والمواظبة على ارتداء النظارة بشكل تدريجي في الفترة الأولى، للتكيف معها، والحد من الصداع المصاحب لها، و مراعاة الدقة في اختيار الشكل والحجم المناسب من النظارات الطبية للوجه، بحيث تكون مريحة للأنف والعينين، لتجنب الإصابة بالصداع.