الجمعة 25 سبتمبر 2020 - الساعة: 17:06
آخر الأخبار
قتلى في تحطم طائرة لتهريب المخدرات في غواتيمالا‎ SadaNews السودان.. مطالبات بالقصاص لطفلة اغتصبت من 14 شخصا (صور) SadaNews ترامب "غاضب" من دعم ميغان ماركل والأمير هاري لجو بايدن SadaNews تسجيل (45) اصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة SadaNews عادل إمام: أروح أموت عشان ترتاحوا؟ SadaNews صور: شاب يغير ملامحه ليصبح أقرب إلى الكائن الفضائي SadaNews فرنسا: رقم قياسي في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بعد تسجيل أكثر من 16 ألف حالة SadaNews علامة خفية للإصابة بـ"كوفيد-19" تظهر على الشفتين SadaNews ما يمكن أن تخبرك به أظافرك عن صحتك ! SadaNews تونسي يدهس زوجته ويدفنها حية SadaNews دراسة جديدة تكشف سر مقاومة الأطفال لفيروس "كورونا‎‎" SadaNews الجيش المصري يطلق النار صوب 3 صيادين فلسطينيين وانباء عن استشهاد اثنين SadaNews نتنياهو يأمر ببناء (5000) وحدة استيطانية بالضفة SadaNews كورونا فلسطين..تسجيل 5 حالات وفاة و452 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews وزير خارجية قطر يؤكد للرجوب دعم المصالحة الفلسطينية SadaNews فرنسا.. طعن 4 أشخاص قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق SadaNews بدء سريان الإغلاق المشدد في دولة الاحتلال SadaNews الاسبوع المقبل..جلسات للفصائل الفلسطينية لبحث موضوع الانتخابات SadaNews عرض مشهد فاضح على شاشة البرلمان الأرجنتيني SadaNews الرئيس: كرست حياتي للسلام وإسرائيل تقتل "الفرصة الأخيرة"

لماذا نشعر بالصداع بعد ارتداء النظارة الطبية الجديدة؟

لماذا نشعر بالصداع بعد ارتداء النظارة الطبية الجديدة؟

صدى نيوز: يعاني البعض من يرتدون النظارات الطبية بسبب ضعف النظر  من الشعور بالصداع فور ارتداء النظارة الطبية لأول مرة أو عند استبدال النظارة القديمة بأخرى جديدة.

هذا  الأمر  يجعلهم يعتقدون أن هناك خلل في قياسات النظارة، ولكنها حالة طبيعة، يقف ورائها العديد من الأسباب، ويمكن التغلب عليها باتباع بعض النصائح ولا يستدعي القلق الإصابة بالصداع عند ارتداء النظارات الطبية لأول مرة أو عند استبدال القديمة يعتبر، أمر طبيعي، لا يشير إلى أن هناك بقياسات النظارة أو يدل على أن الشخص يعاني من مشكلة ما في العين

الأسباب:

السبب الرئيسي وراء الشعور بالصداع المصاحب لارتداء النظارة الطبية، هو عدم تكيف العين مع المستوى البؤري للعدسات، مما يدفع الدماغ إلى بذل مجهود أكبر، حتى تستطيع العين الرؤية بشكل جيد، وتحديد ما تراه، مما يتسبب في الإصابة بالصداع الناتج عن إنهاك الدماغ.

ومن المفترض أن يستمر الصداع المصاحب لارتداء النظارات الطبية لمدة تتراوح من أيام إلى أسبوع كحدٍ أقصى، وهي فترة كافية حتى يستطيع المخ التكيف مع الوضع الجديد.

وإذا استمرت الصداع أكثر من أسبوع، مع الشعور بآلام في العينين وصعوبة في الرؤية بشكل واضح، لا بد من التوجه للطبيب المختص، لتشخيص الحالة، ومعرفة السبب الرئيسي وراء تلك الأعراض، وتحديد آلية العلاج المناسب.

نصائح للتغلب على صداع النظارة الطبية:

- الحرص على تنظيف عدسات النظارة بشكل مستمر، بحيث تكون خالية من الأتربة وبصمات اليدين، مع مراعاة استخدام قطعة القماش الناعمة المخصصة لذلك، والمواظبة على ارتداء النظارة بشكل تدريجي في الفترة الأولى، للتكيف معها، والحد من الصداع المصاحب لها، و مراعاة الدقة في اختيار الشكل والحجم المناسب من النظارات الطبية للوجه، بحيث تكون مريحة للأنف والعينين، لتجنب الإصابة بالصداع.