علاجات منزلية للتخلص من مشكلة حرقة الأقدام
صحة

علاجات منزلية للتخلص من مشكلة حرقة الأقدام

مشكلة حرقة الاقدام اسبابها كثيرة اهمها السكري وضغط الدم والغدة الدرقية اضافة الى  سوء التغذية وهناك علاجات منزلية يمكن استخدامها للتخلص من الآلام الناجمة عن حرقة الأقدام.


1-الكركم: بسبب احتوائه على مضادات للميكروبات وللالتهابات يمكنك صنع عجينة من الكركم وزيت جوز الهند ووضعها على قدميك للشعور بالراحة والتخلص من آلام الوخز المزعجة ويمكنك أيضا تناول الحليب المضاف إليه ملعقة كبيرة من الكركم والسمن.

2-خل التفاح: ينصح بنقع الأقدام مرتين يوميا في وعاء من الماء الساخن المضاف إليه كوب من خل التفاح أو تناول كوب ماء مضاف إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة من العسل.

3:ملح البحر: يمكنك نقع قدميك مرتين يوميا في وعاء من الماء الساخن والملح الذي يساعد على تهدئة الألم والالتهابات عندما يقوم الجلد بامتصاصه.

4-الزنجبيل:استخدامه بإحدى هاتين الطريقتين إما عن طريق شربه كالشاي أو خلطه بزيت الزيتون وجوز الهند وتدليك الأقدام به لمدة 20 دقيقة والتدليك هو الخيار الأفضل للتخلص من حرقة القدم بشكل سريع وفعال.

5-الماء البارد:يمكنك وضع قدميك في وعاء من الماء البارد مضاف إليه بعض من قطع الثلج هذه الطريقة من شأنها تهدئة الألم والشعور بالوخز والحرارة المزعجة.