الخميس 20 فبراير 2020 - الساعة: 11:56
آخر الأخبار
البلاد على موعد مع 3 منخفضات جوية SadaNews ألمانيا: ارتفاع عدد قتلى مجزرة فرانكفورت إلى 9 أشخاص وتحديد هوية المنفذ SadaNews الاحتلال يتراجع عن منع الفلسطينيين من الاستيراد المباشر للثورة الحيوانية SadaNews اسعار صرف العملات SadaNews جيش الاحتلال: حزب الله يجهز صواريخ دقيقة لضرب إسرائيل SadaNews "سندريلا الإعلام السوداني".. من هي رتاج الآغا التي غيبها الموت؟ SadaNews نتنياهو: عدد زياراتي السرية للدول العربية لا يمكن الإفصاح عنها SadaNews دراسة ضخمة عن مرضى "كورونا" تكشف حقائق ونتائج مثيرة! SadaNews فيروس كورونا وآخر الاحصائيات..الصين تسجل 114 حالة وفاة جديدة SadaNews لماذا ترفض الفنانة القديرة عبلة كامل الظهور الإعلامي؟ SadaNews راغب علامة يُشعل مواقع التواصل بتعليقه على جريمة زوج نانسي عجرم SadaNews حادثة تهز الهند..وفاة طفلة تعرضت للاغتصاب من 16  شخصا SadaNews مجموعة العشرين: كورونا المستجد يهدد الاقتصاد العالمي SadaNews بعد ارتكاب خطأ قاتل.. إعلان أول وفاتين من سفينة كورونا SadaNews حماس في غزة استطاعت اسْتِنْزاف إسرائيل على نار هادئة SadaNews كتانه : الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة تواصل دعمها للمدارس الفلسطينية SadaNews تقنيات مهمة تميز ساعات سامسونغ الذكية..تعرفوا عليها SadaNews جنين: ساعات عصيبة تعيشها بلدة قباطية ومطالبات باقالة المحافظ SadaNews تركيا تعفي 5 دول من تأشيرة الدخول إلى بلادها SadaNews شاهد: كان يشتكي من الحكومة.. وفاة مسن عراقي على الهواء مباشرة 

اتفاق مبدئي بين أسرى "عوفر" والاحتلال

اتفاق مبدئي بين أسرى "عوفر" والاحتلال


رام الله: قال نادي الأسير، إن اتفاقاً مبدئياً جرى بين الأسرى في معتقل "عوفر" وإدارة سجون الاحتلال، يتضمن نقل اثنين من ممثلي الأسرى الأطفال من "عوفر" إلى "الدامون" في أقصى حد يوم الأحد المقبل.

وأضاف النادي في بيان له، اليوم الجمعة، أنه وخلال أسبوع سيتم تجهيز غرفة للممثلين بحيث يتواجدوا مع الأطفال الأسرى كما كان قائماً في سجن "عوفر".

وأوضح أنه خلال الفترة المؤقتة ولحين نقل الممثلين وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه في قسم الأطفال الأسرى، فإنه سيتم السماح للمثلين المنقولين التواجد بشكل مبدئي لمدة عشر ساعات خلال النهار.

ولفت نادي الأسير إلى أن استمرار مسار هذا الاتفاق، مرهون بتنفيذ إدارة سجون الاحتلال لخطوة نقل الممثلين، وعودة الوضع إلى ما كان عليه، بحيث يدير الممثلون نظام حياة الأطفال الأسرى في سجن "الدامون".

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال نقلت (33) أسيرا من الأطفال، في خطوة مفاجئة من سجن "عوفر" إلى "الدامون" دون ممثليهم، الأمر الذي اعتبره الأسرى تحولا خطيرا في هذه القضية، ومحاولة للاستفراد بالأطفال، وتهديد مصيرهم، وسلب أحد أهم مُنجزات الأسرى التاريخية.

يُشار إلى أن عدد الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال (200) طفل موزعين على سجون "عوفر، الدامون، ومجدو".