الإثنين 24 فبراير 2020 - الساعة: 00:02
آخر الأخبار
بينت: الجهاد الاسلامي لا يؤمن بالسلام SadaNews سرايا القدس تدعو للاستعداد للقتال SadaNews الاتصالات الفلسطينية تستنكر عملية تخريب وسرقة مقسمها في حي الرمال بغزة SadaNews نقيب الأطباء: على الحكومة التعامل بجدية مع كورونا SadaNews هل سترفع الحكومة أسعار المياه؟ SadaNews الفريق الأمريكي لرسم الخرائط في طريقه إلى إسرائيل SadaNews عشيرة عراقية تلغي التقبيل بسبب "كورونا"! SadaNews كوريا الجنوبية: نتيجه للحظة حرجة ضد كورونا SadaNews ملايين الشركات الصينية مهددة بالانهيار بسبب كورونا SadaNews هل وصل كورونا إلى سوريا؟ SadaNews "كورونا" يعيد التنسيق بين إسرائيل والسلطة SadaNews الإعلام العبري: رشقة صورايخ من غزة تجاه المستوطنات SadaNews إلى أين وصل التحقيق في مقتل الفتى زكارنة؟ SadaNews جامعة القدس تبرم اتفاقيتي تعاون لتعليم اللغة الصينية مع جامعتي بيرزيت والقدس المفتوحة SadaNews هندي يقتل أمه ويخفي جثتها على طريقة الأفلام السينمائية SadaNews ارتفاع وانخفاض ضغط الدم... أيهما أخطر على الصحة؟ SadaNews خاص| هل فلسطين على موعد مع الجراد؟ SadaNews الماريغوانا... سلاح نتنياهو الأخير قبل الانتخابات؟ SadaNews خاص| الاقتصاد لصدى: انتهاء أزمة الخضار والفواكه SadaNews وزيرة الصحة: بعض الكوريين الذين زاروا فلسطين ماتوا بالكورونا!

البنتاغون: لا نخطط لمغادرة العراق

البنتاغون: لا نخطط لمغادرة العراق

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جوناثان هوفمان، إن واشنطن "لا تزال تجري مشاوراتها مع الجانب العراقي المضيف، حول ما يتعلق بوجود القوات الأمريكية في البلاد".

وأكد هوفمان أن الجيش الأمريكي لا يخطط لمغادرة العراق في الوقت الراهن، وأضاف: "لا توجد لدينا أي خطط بهذا الخصوص، ولا تزال المشاورات جارية".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن واشنطن ستطالب بغداد بتعويضها في حال خروج القوات الأمريكية من العراق.

وأوضح ترامب، أن هذه الأموال هي تعويض مقابل بناء قواعد عسكرية ومطارات والسفارة الأمريكية في العراق.

وحول الطريقة التي يمكن من خلالها أن تحصل واشنطن على التعويضات، قال ترامب إن للعراق 35 مليار دولار لدى الولايات المتحدة، في إشارة إلى إمكانية مصادرة هذه الأموال.

كما أشار ترامب إلى أن الدعوات لسحب القوات الأمريكية يتم التعبير عنها فقط في العراق ومن خلال تصريحات إعلامية، ولم يتم تناول هذا الموضوع "بشكل خاص".

وقبل ذلك، قال رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي، إنه توجه بطلب إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لإرسال مندوبين لتطبيق قرار مجلس النواب العراقي المطالب بإخراج القوات الأمريكية من البلاد.